موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

ورود من خميلة العيد
1429-08-15
ورود من خميلة العيد قطفها - أحمد القباع أقول في نفسي وأنا أعايد الناس متى بشوفك تكمل افراح عيدي أجامل وربي عليم بالإحساس وشهو شعوري وانت عني بعيدي لو حسوا بما بي يقولون لا باس بدال قولة على عيدك سعيدي سعود بن بندر *** يعتادني عيد الشقا يوم فرقاك ويعتادني عيد الفرح يوم اشوفك ما هوب عيد ما سمح لي بلاماك عزي لعيد شوفها ما يحوفك عبدالعزيز بن سعود (السامر) *** يا عيد عدت وليت ما فات ينعاد منك ليال ماضيهٍ يرجعنا ونعوض اللي فات كان الله أراد سنين راحت يوم عنها غفلنا يا ع ..

نبرة شجن
1429-08-15
نبرة شجن عط قاصرات الزين من زود زينك عطهن ترى بعض المطالب تمنى عبدالعزيز بن سعود (السامر) الأحد 15 ,ذو الحجة 1426

 
السامر على قناة الواحة في حلقة خاصة
1429-08-15
قدم جائزة جديدة ويجهز لإقامة أمسية شعرية السامر على قناة الواحة في حلقة خاصة * كتب - زبن بن عمير: استضافت قناة الواحة الأمير الشاعر عبد العزيز بن سعود (السامر) في حلقة خاصة تم تسجيلها مع سموه في الرياض. اللقاء الذي قارب الساعتين شمل العديد من جوانب حياة أبو راشد الشعرية والإعلامية في عرض دقيق على رحلة شاعر مميز منذ النشأة حتى أصبح أحد أهم إعلام الشعر الشعبي، ومن القلائل الذين خدموا التراث وأثروا الساحة بالمسابقات والجوائز.أبو راشد أعلن في نهاية اللقاء عن إقامة لغز سيطرح على قناة الواحة ع ..

هكذا يكون الإبداع والشعر الرزين
1429-08-15
هكذا يكون الإبداع والشعر الرزين في صبيحة يوم الأربعاء الموافق 23-1- 1427هـ اطلعت على القصيدة الرائعة التي نظم دررها على عقدٍ من ذهب سمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود آل سعود حيث أبدع بهذه القصيدة أيما إبداع حتى غدت: بيضاء في نعج صفراء في دعج كأنها فضة قد مسها ذهب قصيدة رائعة جاءت بعنوان مبدأ الشرف نشرت في مدارات شعبية لها نصيب كبير من عنوانها الذي اختاره شاعرها من مبدأ الشرف الذي تربى وترعرع وعاش بكنفه صغيراً وكبيراً فصدق من قال (كل إناء بما فيه ينضح) شاعر يشنف الآذان بمعلقاته الخالد ..

بيت القصيد
1429-08-15
بيت القصيد صح لسانك تركي المريخي مدخل.. للسامر: هاجوس قلبي كل ما قلت ولاّ جاني يدق القاع من غير سبه ان كان ما هليت بالهم هلا وما قول غير الله ربي وربه حينما يكتب الأمير الشاعر عبدالعزيز ابن سعود (السامر) نصاً جديداً فإنك بدون شك سوف تقرأ ما كتبه على أقل من مهلك لأنه ببساطة شديدة يعيدك إلى زمن الشعر الأصيل ويرفع من رصيد الإبداع لصالح القصيدة الشعبية. عموماً وفي كل الأحوال وحينما تقرأ له أي قصيدة لا تملك إلا أن تقف احتراماً له، ولما يكتبه، وتقول له بالفم المليان (صح لسانك). السامر.. ..

السامر يشكر (الحنيني)
1429-08-15
السامر يشكر (الحنيني) تلقى الشاعر عبدالله بن غازي الحنيني خطاب شكر وهدايا قيمة من صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) سبقها اتصال هاتفي من سموه الكريم وذلك بعد دراسة نقدية لإحدى قصائد سموه التي بعنوان (مبدأ الشرف). الجمعة 23 ,ربيع الاول 1427

 
سنا شمس الغلا
1429-08-15
سنا شمس الغلا * عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) : في هذه القصيدة الجديدة للأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود ما يؤكد استجابته لرغبة عشاق إبداعاته في نشر جديده من شعر العاطفة. نقدمها تاركين لكم الوقوف دون وسيط على ما حملته من مشاعر صادقة وابداع متجدد: أشرق سنا شمس الغلا عقب تغريب وطاب الزمان وطاب جرحٍ عطيبي ألفٍ هلا.. وألفٍ غلا.. وألف ترحيب مع كثرها لك بالغلا يا حبيبي لوّي مريضٍ كل ما شفتك أطيب يوم انك لوجدان روحي قريبي انت الحبيب اللي منزّه عن العيب وانت الذي تقرا من الهم غيبي م ..

بيت القصيد
1429-08-15
بيت القصيد اعتذارات السامر تركي المريخي نافذة.. للسامر كل يقول الزين كله بخلي أكيد ما شافوا من الزين حاجه لماذا يعتذر بعد الإعلان؟ كثيراً ما يطرح عليّ سؤال وخصوصاً هذه الأيام وبإلحاح شديد من قبل منسوبي الساحة الشعبية ومحبي وجمهور الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود (السامر) حول الاعتذارات المتكررة عن إقامة أي أمسية شعرية له بعد الإعلان عنها وكأنني المخول للإجابة على هذا السؤال؟ ومع كل هذا سوف أدلي بدلوي بحكم قربي من أبي راشد وأقول: إن السامر حريص جداً على لقاء جمهوره في كل زمان ومكان، ولكن ..

وقفات تأملية في (سنا شمس الغلا)
1429-08-15
وقفات تأملية في (سنا شمس الغلا) القصيدة أعادتنا إلى غزل السامر المميز * بقلم: ضمن عواد السناني(*) : مرة أخرى يعود الشاعر الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد (السامر) إلى الغزل والعود أحمد. ذلك أن الغزل في التعبير الشعري ليس مجرد معان عاطفية فحسب، بل هو اكتشاف للروح الإنسانية السامية التي تعيد الاعتبار لكل ما هو شفاف وعميق في تلك الروح، فالغزل هو نشيد الصفات العليا للمرأة الحرة، ومديح للأشواق الإنسانية النبيلة فيما تستحقه الأنوثة من تعبير يليق برقتها. وسنحاول في هذه القراءة تأويل تلك المعاني ..

السامر أعلن ابتعاده عن الساحة الغنائية فكيف غنى له فارس مهدي؟
1429-08-15
سؤال طرحناه وأجاب عنه الفنان المعتزل: السامر أعلن ابتعاده عن الساحة الغنائية فكيف غنى له فارس مهدي؟ * الرياض - فن: طرحت مؤخراً شركة العثمان شريطاً جديداً للفنان فارس مهدي ضم مجموعة من الأعمال من بينها قصيدة (الحسن الحذير) للشاعر الأمير عبد العزيز بن سعود محمد الشهير بالسامر الذي أعلن اعتزاله ساحة القصائد الغنائية وابتعاده تماماً عن أي تعاون مع أي فنان خاصة فيما يتعلق بقصائده التي سبق أن تنازل عنها لأحد الفنانين قبل الإعلان وأن الأمر يندرج على الجميع وتفاجأ الجميع بهذه القصيدة التي طرحت في ..

أمسية السامر تتحدد في بريدة
1429-08-15
كما أكدت مدارات أمسية السامر تتحدد في بريدة كما أشارت مدارات في عدد مضى فإن أمسية الأمير عبد العزيز بن سعود هذه المرة ثابتة وقد تحدد موعدها يوم الأربعاء الموافق 16-6- 1427هـ وبما أن الجمهور متعطش للأمسية التي تجمع بين الرزانة في شخصية الشاعر والابداع في شعره فينتظر أن تحظى أمسية سموه بحضور مميز يليق بمستواه الاجتماعي والابداعي. وسيوافيكم بتغطية شاملة للأمسية بعد إقامتها الزملاء في مكتب الجزيرة ببريدة والذين غطوا أنشطة هذا الصيف بشكل مميز كعادتهم وهي أمسية ستكون بحق مميزة. الاربعاء 2 ,جمادى ..

أهلاً بصاحب (الحرائر) في ربوع القصيم
1429-08-15
أهلاً بصاحب (الحرائر) في ربوع القصيم سُررت بما ورد في هذه الجريدة يوم الاثنين 23 من جمادى الأولى 1427هـ العدد 12317 في (مدارات شعبية)، ومفاده أن سمو الأمير عبد العزيز السامر سوف ينثر إبداعاته المتسمة بالرصانة والقوة من خلال أمسية سوف يحييها في مدينة بريدة. لقد جاءته الدعوة لإحياء هذه الأمسية من رجل يستلهم الإبداع والأدب في جميع فنونه من شعر ونثر وخطابة وقصة وغيرها، رجل جعل منطقة القصيم منطقة سياسية متميزة من الدرجة الأولى، ولا أظن أحداً يجهله، إنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد ..

أبرز الشعراء في الخليج يصدحون بأعذب الأبيات بمهرجان بريدة
1429-08-15
ابتداءً من الأربعاء القادم على مسرح الملك خالد الحضاري أبرز الشعراء في الخليج يصدحون بأعذب الأبيات بمهرجان بريدة *كتب - بندر الرشودي: سيكون عشاق الشعر الشعبي على موعد مع الكلمة العذبة في خمس أمسيات يحييها عدد من أبرز المبدعين في سماء الشعر، وذلك على مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة... وقد اهتم المنظمون لمهرجان بريدة باختيار أسماء لها وزنها في الساحة السعودية والخليجية. شاعر آل سعود يقص الشريط: يقص شريط الأمسيات الشعرية شاعر آل سعود الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (الس ..

أبرز شعراء الخليج يحيون 5 أمسيات ببريدة
1429-08-15
اعتباراً من الأربعاء القادم بمركز الملك خالد الحضاري أبرز شعراء الخليج يحيون 5 أمسيات ببريدة خالد العضاض: الأمسيات تأتي تتويجاً للفعاليات الجماهيرية المتميزة * كتب/ بندر الرشودي: تنطلق الأربعاء القادم الأمسيات الشعرية لمهرجان بريدة الترويحي 27 ، والتي يحييها أبرز شعراء الخليج العربي حيث يقص شريط الأمسيات شاعر آل سعود الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) إضافة إلى الشعراء طلال الرشيد وخالد المريخي وتركي المشيقح وسعد علوش وغيرهم حيث يحيُون على مسرح الملك خالد الحضاري خمس أمسيات شعرية ..

السامر: سعيد بتلبية دعوة أمير القصيم.. وجمهور بريدة ذواق للشعر
1429-08-15
قبل يومين من أمسيته المرتقبة بمدينة بريدة السامر: سعيد بتلبية دعوة أمير القصيم.. وجمهور بريدة ذواق للشعر * كتب - بندر الرشودي: أكد شاعر آل سعود الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) أنه يشعر بسعادة غامرة وهو يلبي دعوة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم - لإقامة أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان بريدة الترويحي 27 . وقال سموه في حديثه ل (الجزيرة): إنني أكن لمنطقة القصيم ولأهلها أصدق مشاعر الود، فلهذه المنطقة ورجالها تاريخهم المشرف قبل وبعد توح ..

السامر يفتتح أمسيات بريدة بقصائد جديدة
1429-08-15
تحت رعاية أمير منطقة القصيم.. مساء اليوم السامر يفتتح أمسيات بريدة بقصائد جديدة * كتب - بندر الرشودي: تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يفتتح شاعر آل سعود صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) الأمسيات الشعرية لمهرجان بريدة الترويحي 27 ، وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء 1427/6/16ه بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة. وسيقدم سموه خلال الأمسية عدداً من القصائد الجديدة التي سيهديها لجمهور الشعر، كما أنه من المتوق ..

الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) يشعل شموع ليالي الأمسيات الشعرية بمهرجان بريدة
1429-08-15
شرفها أمير منطقة القصيم، وسط حضور جماهيري غفير الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) يشعل شموع ليالي الأمسيات الشعرية بمهرجان بريدة * تغطية: بندر الرشودي - غالب السهلي وصالح الشعيبي شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الأمسية الشعرية الأولى في مهرجان بريدة الترويحي 1427هـ والتي أحياها الشاعر المتألق وفارس الكلمة الندية صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) على خشبة مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، وذلك مساء أمس الأول الأربع ..

بريدة
1429-08-15
بريدة ولأن (السامر) عاشق بل ومتيم يدقق بكلماته فيختار أجزلها تقديراً لأهل الوفاء ويعني بهم أهل بريدة.. فقد أحسن بذكائه وإبداعه في تقديم هديته لبريدة وأبنائها فقال في القصيدة التي أسماها (أهل الوفاء) أغلي بريده من غلا الدار كله واغلي الوفا وأهل الوفا في بريده تاريخها يحوي بطيّة سجله بالعصر هذا والعصور البعيده سيرة رجالٍ كل عقدٍ تحله الراي صايب والفعايل مجيده واليوم حكم الله سعدنا بظله الشرع قايم والنوايا حميده نما وبنيانٍ صروحه مطله ما بين عام وعام خطه جديده المجتهد نور السعد مقبل ..

السامر: أمسية بريدة من أجمل أمسياتي الشعرية
1429-08-15
السامر: أمسية بريدة من أجمل أمسياتي الشعرية جدد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) التأكيد على أنه سعيد بتلبية دعوة أخيه سمو أمير القصيم لإقامة هذه الأمسية الرائعة بتفاعل جماهيرها والتي اعتبرها سموه من أجمل الأمسيات التي أقامها، وثمن سموه حفاوة أهالي مدينة بريدة العريقة بتاريخها ووفاء رجالها وقال :إن ما غمروني به من حفاوة وترحاب وتقدير وتكريم غير مستغرب على أهل مدينة كتب التاريخ مواقف رجالاتها منذ تأسيس هذه البلاد على يد الملك المؤسس -طيب الله ثراه - بمداد من ذهب، وقدم السامر في الخت ..

السامر أضفى بروائعه الجميلة على مهرجان بريدة
1429-08-15
السامر أضفى بروائعه الجميلة على مهرجان بريدة أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم- بالقصائد الرائعة التي شدا بها الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر)على مسرح مركز الملك خالد الحضاري ببريدة في افتتاح الأمسيات الشعرية مبدياً إعجابه بالقصائد التي تتغنى بالوطن والإنسان مؤكداًً أن السامر أضاف لمهرجان بريدة إضافة جميلة بروائعه وكلماته العذبة مزجياً الشكر له على تلبية الدعوة 0 وامتدح سموه اللجنة المنظمة لمهرجان بريدة التي عملت وقدمت الكثير من الجهود للمهرجان مه ..


صفحة 1 من 212>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.