موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
فتاوى

حكم المساهمة في البنوك الربوية
1435-12-24
متابعات - السامر سماحة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله بن باز حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: حصل بيني وبين أخي خلاف شديد، حول المساهمة في أحد البنوك في المملكة المطروحة أسهمه للاكتتاب هذا العام، حول جواز المساهمة فيه، فقلت له: إن ذلك حرام لأنه يتعامل بالربا، وقال: إن فيه شبهة وليس بحرام. وسبب هذا الخلاف: أنه طلب مني اسمي واسم أبنائي؛ ليساهم له بها في البنك، ولقد تجادلنا كثيراً، واتفقنا على جواب فصل من سماحتكم، فنرجو إفتاءنا عما يلي: حكم المساهمة في البنك ..

بالفيديو.. المفتي لـ”مؤسسة التقاعد”: تراجعوا عن المشاركة في اكتتاب “الأهلي” فالربا ذنب عظيم
1435-12-24
متابعات - السامر أكد سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، حرمة الاكتتاب والمساهمة في البنوك والشركات والمؤسسات التي تتعامل بالربا بيعاً وشراءً، بما في ذلك الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري. وقال خلال استضافته في برنامج “مع سماحة المفتي” اليوم على قناة المجد الفضائية: “ينبغي للمسلم الذي يُفتي أن يتقي الله فيما يفتي به، وإذا أخطأ في فتوى فمن التقوى أن يغير رأيه ويتبين الحق، فالرجوع للحق فضيلة”. وأضاف: “الواجب على المسلم البُعد عن الربا بكل وسيلة، فهو ذنب عظيم، و ..

 مفتي المملكة : من أجاز اكتتاب البنك الأهلي عليه التراجع
1435-12-24
حذر سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ من التهاون في أمر الربا وأن الله تعالى حرمه في كتابه ، مبيناً أن بعض الكتاب الصحافيين تهاونوا في أمر الربا وتساهلوا في حرمته. وشدد آل الشيخ على حرمة الإكتتاب في بنك الأهلي التجاري ، مطالباً بضرورة تراجع من أفتى بجواز الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي. كما بين المفتي العام خلال لقاء تلفزيوني اليوم أنه من التقوى أن يتراجع المفتي عن فتواه وأن يبين الحق للناس ويوضحه.

 
سال الشيخ ابن باز عن الشيعه وفرقهم
1434-08-04
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى : " وأفيدكم علما أن الشيعة فرقا كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الأثنى عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولسيما الأئمة الأثنى عشر بزعمهم . ولكونهم يسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، نسأل الله السلامة والعافية مما هم عليه من الباطل. فتوى الشيخ بن باز في النصيرية و نظام الاسد .[/SI ..

كتاب التوحيد
1433-10-09
الإمام محمد بن عبدالوهاب باب فضل التوحيد وما يكفر من الذنوب وقول الله تعالى: (الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ) (13) الآية. عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، والجنة حق، والنار حق أدخله الله الجنة على ما كان من العمل). أخرجاه. ولهما في حديث عتبان: (فإن الله حرم على النار من قال: لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله). وعن أبي سعيد الخد ..

فتاوى الصيام - محمد بن صالح العثيمين
1433-09-14
س 392: ما الحكمة من إيجاب الصوم؟ الجواب: إذا قرأنا قول الله عز وجل : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) عرفنا ما هي الحكمة من إيجاب الصوم وهي التقوى والتعبُد لله سبحانه وتعالى، والتقوى هي ترك المحارم؛ وهي عند الإطلاق تشمل فعل المأمور به، وترك المحظور، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :( من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه))385. وعلى هذا يتأكد على الصائ ..

فتاوى للشيخ بن باز في الصوم
1433-09-14
يكثر السؤال مع دخول كل رمضان عن أشياء تقع للمسلم في حياته اليومية وهي لا تفطر ولله الحمد. فبين يديك ـ أخي المسلم ـ هذه الفتاوى لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله. سؤال: إذا احتلم الصائم في نهار رمضان هل يبطل صومه أم لا؟ وهل تجب عليه المبادرة بالغسل؟ الجواب: الاحتلام لا يبطل الصوم؛ لأنه ليس باختيار الصائم، وعليه أن يغتسل غسل الجنابة. إذا رأى الماء وهو المني. ولو أحتلم بعد صلاة الفجر وأخر الغسل إلى وقت صلاة الظهر فلا بأس.. وهكذا لو جامع أهله في الليل ولم يغتسل إلا بعد ..

فتاوى في الصيام
1433-09-14
أعدها وجمعها: محمد صالح المنجد الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله، وصحبه أجمعيـن، وبعد: فـهذه طائفة من أحكام الصيام، مجموعة من كلام أهل العلم،من المتقدمين والـمـتـأخـريـن، بطريقـة السؤال والجواب. س : ما هو فضل الصيام؟ ج : في ذلك آيات وأحاديث كثيرة ، منها قوله تعالى:((إنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ)) قال أهل التفسير: هم الصائمون. وقال -صلى الله عليه وسلم- : »إن في الجنة باباً يقال له الريان : يدخل منه الصائمون يوم القيامة ، لا يدخل م ..

أخطاء تقع من بعض الصائمين
1433-09-14
ومن الأخطاء التي قد تقع من بعض الصائمين: استقبال بعض المسلمين لهذا الشهر الكريم بالمبالغة في شراء الأطعمة والمشروبات بكميات هائلة بدلاً من الاستعداد للطاعة والاقتصاد ومشاركة الفقراء والمحتاجين. وتعجيل السحور، وهو ما يقع من بعض الصائمين، وهذا فيه تفريط في أجر كثير؛ لأنَّ السنة في ذلك أن يؤخر المسلم سحوره ليظفر بالأجر المترتب على ذلك لاقتدائه بالنبي صلى الله عيه وسلم. ومن الأخطاء أيضًا بعض الصائمين لا يُبَيِّت النية للصيام، فإذا علم الصائم بدخول شهر رمضان وجب عليه تبييت نيته بالصيا ..

لا يجوز تقسيم رمضان
1433-09-14
خطاء كبير يقع فيه الكثيرون وهو تقسيم رمضان إلى ثلاثة أقسام وهو أن العشر الأولى رحمة والعشر الوسطى مغفرة والعشر الأخيرة عتق من النار . وهذه لا دليل عليها ، بل فضل الله واسع ، ورمضان كله رحمة ومغفرة ، ولله عتقاء في كل ليلة وكثير من المسلمين يستدلون بهذا الحديث المشهور عن فضل رمضان " رمضان أوله رحمة ، وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار " دون دراية وعلم بمدى صحته من ضعفه أو وضعه !!! قال رسول الله صل الله عليه وسلم { من كذب عليَّ متعمداً فليتبوء مقعده من النار } متفق عليه ..




RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.