موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

منشورات صحفية
مقابلة صحفية
عضو شرف الهلال عبدالعزيز بن سعود يؤكد لـ الرياضية : أرفض رئاسة الزعيم

عضو شرف الهلال عبدالعزيز بن سعود يؤكد لـ الرياضية : أرفض رئاسة الزعيم
جريدة جريدة الرياضية
التاريخ 1428-04-06
رقم العدد 0
التفاصيل
رفض عضو الشرف الهلالي الفعال الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) اتهام أعضاء الشرف الهلاليين بالتدخل في عمل الإدارة وفرض آرائهم عليها، مؤكدا في حواره مع «الرياضية» أن لرئيس الهلالي حرية اتخاذ القرارات التي يريد دون انتظار تعليمات من أحد.
وأكد الأمير عبدالعزيز الذي يرفض تولي مهمة الرئاسة الهلالية عند رحيل الإدارة الحالية أن الهلال تعود على انتزاع البطولات، ولهذا السبب يرفض جمهوره القبول بأي خسارة حتى ولو كان الفريق يقدم أفضل مبارياته، وكشف السامر أن أعضاء الشرف الهلاليين اتفقوا على جلب أي لاعب في العالم تريده الإدارة مهما كان اسمه إذا ما تأهل الهلال إلى كأس العالم للأندية.. فيما يلي التفاصيل:
ـ بنظرك هل استحق الهلال الفوز على غريمه التقليدي النصر؟
بالتأكيد فوز الهلال مستحق وقدم مباراة جيدة أمام خصم عنيد.. يظل النصر فريقا عريقا له سمعته بغض النظـر عن ترتيبه ووقوعه في مركز متأخر، وكان نداً قوياً للهلال في الشوط الأول، وتحصل الهلال فيه على عدة فرص لم يستثمرها، أما الشوط الثاني فظهر الهلال بمستواه المعروف وحقق الأهم الفوز ونقاط المباراة، وحتى المسؤولون في النصر تحدثوا عقب المباراة بأن فريقهم كان شبه مستسلم.. ولكن من وجهة نظري أن الهلال كان متفوقا في الأداء الفني عن النصر.
ـ هل تتوقع هبوط النصر؟
لا أعتقد أنه سيهبط.. النصر قادر على البقاء وتجاوز هذه المرحلة، لأن هبوطه خسارة كبيرة للكرة السعودية وسيؤثر فيها، لا يسعدني هبوط الفرق الكبيرة بل يؤسفني ذلك.
ـ هل استطاع باكيتا إظهار الهلال بمستواه المعروف أمام النصر؟
لا بد أن أشير لأن قرار الإدارة الهلالية بإعادة باكيتا كان قراراً حكيماً لأنه حالياً يملك خلفية كاملة عن جميع اللاعبين الذين سيلعبون ضده ويعرف نقاط القوة والضعف، بحكم إشرافه على المنتخب في الفترة الماضية.. أما عن المباراة فهو أدارها بشكل جيد واستطاع إظهار مكامن الخلل في الفريق النصراوي، وبعدها فرض إيقاعه.. أما عن خروج ياسر القحطاني فكان مصابا، وهو من طلب أن يستبدل.
حضور قوي
ـ ما سبب حضورك القوي في دعم نادي الهلال هذا الموسم بالتحديد؟
فترة تخليت فيها عن دعم النادي وكانت المكافآت لاتعلن بطلب مني شخصيا، وكنت أرفض ذلك قطعيا لكن في الموسم الماضي أصر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بأن يتم الإعلان عن أسماء الداعمين، ثم كشف عن دعمي للإعلام حتى قبل أن يبلغني، وتفاجأت به الصـــحف، بعدها تواصلت المكآفات وأصبح الأمير محـمد بن فيصل يعلـــنها للإعلام، كنت متواجداً ودعمت النادي على مدى الإدارات الـتــي مرت به، ولكن تم الإعلان عنها في هذا الموسم لرغبة الأمير محمد بن فيصل.
ـ ولكن هذا حق مشروع لكل عضو يدعم أن يظهر اسمه في الإعلام؟
في اعتقادي أن أعضاء شرف الهلال يمتازون عن غيرهم، فهم لايبحثون عن الإعلام ويدعمون حباً في الهلال، فهم ليسوا بحاجة للظهور الإعلامي، فأغلبهم يتبوأون مكانة مرموقة في الدولة.
ـ هل سنراك رئيساً لنادي الهلال في المرحلة المقبلة؟
لا لن أتقدم بطلب لرئاسة نادي الهلال، وقد يعتقد البعض أن دعمي للفريق مؤخرا لرغبتي في رئاسة النادي، ولو قدمت لي رئاسة الهلال على طبق من ذهب مع تكفل أعضاء الشرف بالميزانية كاملة سأرفض الرئاسة.
ـ ما السبب الرئيسي لرفضك ترؤس النادي؟
رئاسة نادي الهلال مسؤولية كبرى بحكم أن الهلال ناد جماهيري مطالب بتحقيق بطولات على جميع الأصعدة سواء كانت محلية أو خارجية، وإن أخفق الفريق في أي بطولة سيمحو تاريخي كاملاً، أنا أرى رجالات الهلال فيهم الخير والبركة سواء الرئيس الحالي الأمير محمد بن فيصل أو غيره من أعضاء الشرف.
ـ وهل سنرى ابنك الأمير (راشد) رئيسا للنادي مستقبلا؟
راشد متابع ومحب جيد للهلال، والدعم الذي ظهر باسمه مؤخرا بطلب منه حيث كان يحرص في حال فوز الهلال أن يطلب مني السماح له بدعم الهلال بمكافآت الفوز عقب كل لقاء، وهو دائما ما يحدد المبلغ، وأنا أحرص على أن تكون هناك استقلالية في الرأي، وإذا كانت رغبته في رئاسته الهلال سأحقق له رغبته بذلك.
ـ هناك من أرجع دعمك للنادي بسبب تولي ابن أخيك الأمير محمد بن فيصل رئاسة النادي؟
نعم الكلام هذا صحيح، تواجد الأمير محمد بن فيصل رئيسا للنادي جعلني أدعم بقوة أكثر من السابق لأنه إذا لم أقف مع ابن أخي سأقف مع من.. شرف لي أن أدعم الأمير محمد بن فيصل.
ـ الإدارة الهلالية تحرص الموسم الحالي بشكل أكبر على البطولة الآسيوية كيف ترى حظوظ الهلال فيها؟
الهلال عودنا دائما بأنه خير سفير للكرة السعوية، وعود جماهيره على الذهب، وأنا أرى حظوظه قوية في تحقيق صدارته للمجموعة الحالية والتأهل، وتحقيق بإذن الله لقــبها والتأهل لبطولة أندية العالم.
ـ جـــددت الإدارة الهلالية عقد اللاعـــب محمد الشـلهوب، وتبقى اللاعـبان عمر الغــــامدي ومحمد الدعيع هل توصلتم لاتفاق معهما؟
أولا نشكر الأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد على تكفلهما بقيمة عقد الشلهوب، أما تجديد عقدي الغامدي والدعيع فلا أريد التطرق إليهما لأن إدارة النادي ممثلة بالأمير محمد بن فيصل هي المسؤولة عن هذا الموضوع، وإذا تطلب الأمر تدخلنا كأعضاء شرف نحن في أتم الاستعداد لذلك، ولا أريد التطرق لذلك والسؤال يوجه لإدارة النادي لأننا كأعضاء شرف لم نتعود التدخل في شؤون الإدارة.
ـألا تخشون مغادرة اللاعب عمر الغامدي أروقة النادي كما غادرها أحمد الدوخي؟
في تصوري عمر الغامدي أحد أبناء النادي، ولا أعتقد أن الإدارة الهلالية ستفرط بأحد لاعبيها.
ـ ما سبب خروج الفريق من بطولة كأس ولي العهد من وجهة نظرك؟
الفوز والخسارة هما من عند الله سبحانه وتعالى، وهي أمور محسومة ومكتوبة، الفريق قدم مباريات جيدة وكان الأقرب للفوز ولكن لم يوفق، ولايمكن أن تفوز في جميع المباريات وتكسب جميع البطولات، لأنك كما تعمل أنت هناك أندية أخرى تعمل مثلك وتدفع الملايين ولديها لاعبون مميزون، وكرة القدم فوز وخسارة، والهلال لو استغل الفرص التي أتيحت له في مباراة الأهلي لحقق الفوز وتأهل.
ـ ألم تؤثر كثرة تغيير المدربين خلال الموسم الحالي على أداء اللاعبين داخل الملعب؟
لا أعتقد ذلك لأنه إذا اكتمل الفريق يقدم أفضل مستوياته والنتائج خير دليل، ولاحظنا بعد خروج الليبي طارق التايب في مباراة الأهلي تأثر الفريق لأن المدرب البرازيلي (باكيتا) رسم خطته الفنية على بعض اللاعبين كالتايب، وبعد خروجه تأثر الفريق، ولكن لا تنسى أنه سجل هدفاً وبالتالي الهلال كم يتأثر بتعدد المدربين، خاصة أن من عاد للإشراف على الفريق ليس بغريب عنه لأنه سبق أن حقق بطولات مع الهلال.
طموح كبير
ـ خلال موسم واحد الهلال خرج من ثلاث بطولات بماذا تفسر ذلك؟
لابد أن نحمد الله ونشكره أن الهلال مازال ينافس على بطولتين، وغيرنا من الأندية ودع الموسم مبكرا، وأحيانا تخرج من المنافسة بداية الموسم أو في منتصفه، بعكس الهلال الذي تجده إما أن يحقق البطولة أويكون طرفا في النهائي أو يلعب في المربع الذهبي، وهذه إنجازات تتمنى أندية تحقيقها، ولأن جمهور الهلال متعود على البطولات فهو لايرضى إلا بحصد كل البطولات.
ـ ما توقعك لمستقبل الفريق في البطولتين المقبلتين؟
هذه أمور بيد الله سبحان وتعالى، ونحن لا نتوقع بل نتمنى أن يحقق الفريق البطولتين، ونحن متفائلون في ذلك، المهم عمل الأسباب والتوفيق بيد الله، ولايلام المرء بعد اجتهاده.
ـ ألا توافقني الرأي أن المشاكل الإدارية هذا الموسم هي سبب رئيسي في خروج الهلال من البطولات؟
إذا كنت تقصد الاستقالات فلكل شخص ظروفه الخاصة، والذين خلفوا المستقيلين هم أبناء النادي شويش الثنيان ومنصور الأحمد وخالد أبونيان، ومنصور الأحمد حقق العديد من الإنجازات كلاعب وإداري، وساهم في إنجازات تحقيق البطولات في الموسم الماضي.
ـ هل أنت مع عودة باكيتا للإشراف على الهلال من جديد؟
هذا القرار يخص إدارة النادي وهي من تتحمل ذلك وهي الأقرب والأدرى بمصلحة الفريق، وبكل صراحة لم أعلم عن التوقيع مع (باكيتا) إلى في وقت متأخر من فجر يوم التوقيع، ولكن سمعت مثل البعض بأن هناك مفاوضات، وأبلغتني الإدارة بعد توقيعها معه مباشرة، وهذا الشيء يرضينا لأننا ندرك ونعلم أن هناك رجالاً في إدارة الهلال على قدر من المسؤولية أحضروا المدرب وتفاوضوا معه ووقعوا معه بعد ذلك تم إبلاغ أعضاء الشرف.
ـ هل صحيح أن أعضاء الشرف يفرضون آراءهم على الإدارة الهلالية؟
ـ لا.. أعضاء الشرف يطرحون الآراء ويشاركون بالدعم ولكن لا يفرضون على الإدارة قرارات، والشيء الذي يجب أن يعرفه الجميع القرار بيد الإدارة ولا يستطيع أي عضو فرض رأيه على الإدارة.. أنا عاصرت الكثير من الإدارات التي مرت على الهلال من عهد إدارة المرحوم الأمير عبدالله بن سعد ولم تكن هناك تدخلات أو فرض آراء، لأن السر الحقيقي في نجاح الهلال هو تماسكنا كأعضاء شرف واتفاقنا على حب الهلال ومصلحة النادي هي الأهم، وأعضاء الشرف لايسيرون أي إدارة، لسبب بسيط لأن ثقتنا في الإدارة كاملة، وتم ترشيحنا لها لتولي إدارة النادي.
ولا تنســــى أن رئيس النادي والإدارة بأكمــلها رجال متطوعون ويدفعـــون من جيوبهم الخاصة ولا يحـــــق لنا محاسبتهم.
ـ هل كانت إقالة البرتغالي (بسيرو) قرارا موفقا من وجهة نظرك خاصة أنه كان متصدراً الدوري؟
لا أستطيع أن أؤيد الإقالة أو أعارضها لسبب واحد، لأن الإدارة هي الأقرب والأدرى بمصلحة الفريق.
ـ وهل أخطأت الإدارة في إبعاد البرازيلي (قوارو) والتعاقد مع البرازيلي (ألفان)؟
من وجهة نظري أن البرازيلي (ألفان) من أفضل اللاعبين، أنظر كم لعب مباراة وكم أحرز فيها من أهداف، وتمكن بسرعة من التفاهم والتأقلم مع المجموعة رغم قصر مدته مع الهلال، وهو يحتاج إلى وقت حتى يظهر كل ما لديه من إمكانيات فنية، ويجب أن لانتسرع بالحكم عليه، والجميع لاحظ كم احتاج الليبي طارق التايب من الوقت حتى تأقلم مع الفريق وبدأ يقدم مستويات متميزة.
ـ في حال تحقيق الهلال لدوري أبطال آسيا.. سيشارك في كأس العالم للأندية، هل سنرى أعضاء شرف يقدمون لاعباً بمواصفات (ريفلينو) كهدية للإدارة ودعما للفريق؟
أنا أعلنها عبر «الرياضية» أن إدارة النادي لو طلبت التعاقد مع أي لاعب في العام سنقوم بإحضاره كدعم من أعضاء شرف الهلال، ولن نتوانى في جلب أفضل اللاعبين للهلال، وإذا وجدنا لاعباً بمواصفات (ريفلينو) لأحضرناه من هذه اللحظة، لأن اللاعبين العالميين البارزين متمسكة بهم أنديتهم الأوروبية، وأتذكر أن الأمير محمد بن فيصل كان يبحث عن اللاعب الذي باستطاعته قلب موازين المباراة في أي لحظة، وهذا ما صرح بــه الأمير محمد بن فيصل في اجتـــماع أعضاء الشرف الذي أقيم في نهاية الموســم الماضي، حيـث ذكر بأنه يريد إحضار لاعب لديه الإمكانيات ليسخرها لخدمة الفريق، وكان جميع أعضاء الشرف قرروا دعم الصفقة ولكن لم نجد اللاعب المناسب.
ـ من ترشح لخلافة الأمير محمد بن فيصل في رئاسة الهلال؟
من الصعب طرح اسم معين، ولكن سنحاول إقناع الأمير محمد بن فيصل في البقاء لموسم آخر مع الفريق والعدول عن رأيه، والمحاولات جارية على قدم وساق.
ـ ما هو تفسيرك لغياب اجتماعات أعضاء الشرف؟
عرف عن أعضاء شرف الهلال الدعم ولكن الاجتماعات لاتكون إلا للضرورة أو لأمر مهم، وغالبا هذه الاجتماعات تكون في نهاية الموسم أوعندما تكون هناك مشكلة طارئة وكبيرة في النادي وتحتاج تدخل أعضاء الشرف، وعلى مدى تاريخ الهلال لا يكون الاجتماع لأعضاء شرفه إلا في نهاية الموسم أو عند استقالة رئيس وأراد تسليم النادي للرئاسة فنجتمع لترشيح رئيس للنادي، وعبر «الرياضية» أشكر أعضاء شرف الهلال على وقفتهم مع النادي، وهم الأمير هذلول بن عبدالعزيز وأشكر الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز على دعمه في السنوات ماضية ومواقفة المشرفة مع النادي ولايمكن أن ننساها ، والأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، والأمير فيصل بن سلطان والأمير تركي بن سلطان، والأمير الوليد بن طلال، والأمير بندر بن محمد، والأمير نواف بن محمد، والأمير خالد بن محمد، والأمير فهد بن محمد، والأمير عبدالله بن مساعد، والأمير عبدالرحمن بن مساعد، والأمير سعود بن تركي، والأمير بندر بن ثامر، والأمير فهد بن فيصل والأمير بندر بن فيصل، والأمير خالد بن يزيد، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان، والأمير محمد بن خالد والامير خالد بن طلال والأمير فيصل بن خالد بن سلطان والأمير سلمان بن فهد بن سلمان ، والأمير سعود بن بندر رحمه الله، والأمير عبدالله بن سعد رحمه الله، والأمير بندر بن ناصر، والأمير خالد بن سعد بن فيصل رحمه الله.وأتمنى أن يعذرني من نسيت اسمه،
ـ هل هناك اختلاف في وجهات النظر بين أعضاء شرف نادي الهلال؟
أنا شخصيا لا يوجد بيني وبين أي عضو شرف اختلاف.
غير صحيح
ـ ما مدى صحة إيقاف دعم أخيك الأمير فيصل بن سعود للنادي مؤخرا؟
هذا الكلام غير صحيح، لأن الأمير فيصل بن سعود حسب علمي قدم مؤخرا مبلغ عشرة ملايين للنادي، وعلى العكس الأمير فيصل هو الداعم الحقيقي للنادي مؤخرا، والأمير فيصل هو داعم للأندية والرياضة الأخرى، وله دعم إنساني ولكن أعرف أنه لا يرضى أن أذكر هذا الدعم عبر وسائل الإعلام.
ـ هل إدارة النادي تتواصل معكم بالأخبار أولاً بأول؟
إدارة النادي بقيادة الأمير محمد بن فيصل تعاملها تعامل راق ومشرف، ولديها طموح ولم يخفوا علينا أخبار النادي.
ـ بماذا تفسر مايتعرض له النجم ياسر القحطاني من هجوم إعلامي بسبب هبوط مستواه الفني؟
ياسر القحطاني هو اللاعب الآسيوي الأول بدون منازع، ياسر قدم للهلال والمنتخب السعودي الكثير وحقق بطولات، والأقلام التي تهاجم ياسر هي الأقلام التي تحارب الهلال وتحاول الاصطياد في الماء العكر، وأطالب ياسر بعدم الالتفات لمثل هذه الأقلام، وأقول أنت يا ياسر نجم آسيا الأول سر والله معك.
ـ كيف يعود نواف التمياط إلى مستواه المعروف من وجهة نظرك؟
أعتقد أن هبوط مستوى نواف التمياط يعود إلى عدم مشاركته وبقائه على مقاعد البدلاء كثيرا، والمدربون الذين أشرفوا على الهلال أبقوا نواف على مقاعد البدلاء، واللاعب عندما يبقى كثيرا على الاحتياط يتأثر من ذلك، ونحن نعرف مستوى نواف الحقيقي.
ظلم واضح
ـ هل كانت الجائزة الآسيوية منصفة وهي تضع اللاعب محمد الشلهوب ثالث أفضل لاعب؟
أرى أن الجائزة الآسيوية لم تكن عادلة، لأن محمد الشهلوب أفضل من اللاعب القطري إبراهيم خلفان من ناحية المستوى أولا، وثانيا الشلهوب أكثر مشاركة دولية من خلفان، وأعتقد أن الشلهوب ظلم في هذه الجائزة، ونحن نعتبر أن الشلهوب هو من حقق الجائزة.
ـ كيف تابعت أداء المنتخب السعودي لبطولة كأس الخليج؟
خروجنا من بطولة كأس الخليج كان بالحظ، وكنا قريبين من تحقيق كأس البطولة ولكن التوفيق لم يحالف اللاعبين داخل الملعب والبطولة ليست غريبة على المنتخب السعودي فسبق أن حققها الأخضر في مرات سابقة.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.