موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
اخبار محلية
د. العثيمين يزف (100) من أبناء (إنسان) في حفل زواج جماعي بالعاذرية
د. العثيمين يزف (100) من أبناء (إنسان) في حفل زواج جماعي بالعاذرية
د. العثيمين يزف (100) من أبناء (إنسان) في حفل زواج جماعي بالعاذرية
برعاية الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز
1432-07-08 03:07 PM
عبدالله الجبيري - تصوير - عبدالرحيم نعيم
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء احتفلت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مساء أمس الأول بحفل الزواج الأول على نفقة سموه الخاصة بمشاركة (100) من أبناء الجمعية، وبحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وذلك في مزرعة الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز «العاذرية» وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة للدكتور عائض القرني قدم فيها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز لرعاية هذا الزواج الذي أقيم على نفقة سموه الخاصة ووجه من خلال الكلمة ثلاث رسائل أولاها للمحتفى بهم هنأهم فيها على أن يسّر الله لهم إكمال نصف دينهم، وثانيها للعالم أجمع بأن ديننا دين التسامح والتكامل والتكافل وأننا من أسس حقوق الإنسان ورحمته واللطف به، وآخرها لرجال الأعمال ليدعموا ويبذلوا في سبيل الخير.

بعد ذلك ألقى مدير عام الجمعية بمنطقة الرياض أ. صالح بن عبدالله اليوسف كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز لدعمه هذا الزواج الذي يعد ثمرة من ثمرات الخير المتدفقة، مبيناً أن هذا الدعم من أصدق وأنبل معاني التكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الحنيف.

وأوضح في كلمته أن الجمعية بفضل الله تعالى ثم بدعم الحكومة الرشيدة والمحسنين تحقق جزءاً كبيراً من أهدافها في تقديم الرعاية المادية والمعنوية لأبنائها الأيتام من خلال تنفيذ عدد من البرامج والخدمات الحيوية التي أسهمت في مساعدتهم، وقد استطاع عدد منهم بفضل هذه الجهود أن يعتمد على نفسه وأصبحوا أعضاء نافعين ومنتجين في مجتمعهم.

بعد ذلك ألقيت كلمة المحتفى بهم ألقاها نيابة عنهم الشاب عبدالله العنزي حيث وجهوا فيها الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز قائلين: «يعجز الكلام بمفرداته عن وصف فرحتنا وابتهاجنا وبالغ سرورنا بأن منّ الله علينا ويسر لنا إكمال نصف ديننا من خلال مبادرة سموكم الكريمة في رعاية حفلنا البهيج».. مشيدين بجهود سموه وعطائه للجمعية منذ نشأتها مما كان له الأثر الكبير في نجاحهم وتحقيق أحلامهم وبلوغ أهدافهم المستقبلية.

وأضافوا في كلمتهم: «لقد جسد سموكم الكريم في دعمه معنى التكافل الاجتماعي بأجل صورة في مسيرة (إنسان) وما حفل الزواج إلا امتداد لعطاءات زاخرة».
image

تلا ذلك فقرة إنشادية، إثر ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ألقاها نيابة عن سموه معالي وزير الشؤون الاجتماعية قال فيها: «إنه لمن دواعي سروري وأسباب سعادتي إقامة حفل الزواج الأول لأبناء جمعية (إنسان). وأضاف سموه أن العناية بالأيتام والاهتمام بهم وتلمس احتياجاتهم وكفالتهم من أقرب القربات ومن أهم مسالك البر التي حظت عليها الشريعة الإسلامية وأمر الله بها.
image


وقال الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز في كلمته: «انطلاقاً من هذا المبدأ الكريم في العناية بالأيتام وتأسياً بسنة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فقد جاء هذا الاحتفاء في هذه الليلة التي أرجو أن تكون بداية حياة سعيدة مليئة بالإيجابيات ومنطلقاً إلى مستقبل باسم مشرق».

وبين أن هذا الاحتفال هو مساهمة بسيطة في تحقيق غاية نبيلة وتيسير هدف سام في حياة هؤلاء الإخوة. وقال سموه: «إن الفضل في كل ذلك يعود لله سبحانه وتعالى ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) فهم الداعم الرئيس لجميع أعمال البر وهم الرائد أولاً وأخيراً لمساعي الخير».

ودعا سموه في ختام كلته الجميع للمساهمة بما يستطيعون في مثل هذه الأعمال الخيرية المباركة.
image

وفي ختام الحفل قدم العرسان هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز تسلمها نيابة عنه معالي وزير الشؤون الاجتماعية ثم التقطت الصور التذكارية.

بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء، ثم قدمت العرضة السعودية احتفالاً بهذه المناسبة.
image

وأعلن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز سوف يتكفل باحتفالات مماثلة في كل عام لأبنائنا الأيتام.

وقال معاليه في تصريح صحفي عقب الحفل: «أهنئ العرسان من القلب وأتمنى لهم زواجاً سعيداً وناجحاً ونقول لهم ألف مبروك، وهذا الاحتفال يأتي بتمويل مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الذي تكفل بكامل تكاليف هذا الاحتفال فجزاه الله خيراً عن الجميع.

وأشار بأن هؤلاء الأبناء هم من الذين رعتهم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة رئيس مجلس الإدارة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية فيها، وهذا ولله الحمد يعكس مدى التلاحم في مجتمعنا يقودنا بذلك سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- في الاهتمام بالقضايا الاجتماعية وبالأيتام على وجه الخصوص.
image

من جانب آخر وصف أمين عام جمعية إنسان الدكتور حمود البدر هذه المناسبة بالطيبة، التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الذي عرف عنه البذل والعطاء من آبائه وأجداده. وقال في تصريح مماثل عقب الحفل: «إن هذه المناسبة التي نشهدها الآن مناسبة رائدة وهامة ومفيدة لهذه الفئة من شبابنا الذين شملتهم رعاية هذه الجمعية، والحمد لله فالجمعية أدت ما عليها بنجاح في رعايتهم وما هذه المبادرة إلا جزء من الرعاية والتشجيع لهذه الفئة من الأيتام».

والتقنا بأحد أبناء (إنسان) حيث أبدى سعادته الغامرة في هذه الليلة وأجزل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز على ما قدم من خير ودعم لإكمال نصف الدين.
image

يذكر أن حفل الزواج شارك فيه 100 من أبناء الجمعية ويمثل الدفعة الأولى من مشروع زواج 1000 يتيم ويتيمة على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز في كل مناطق المملكة. وقد نظم برنامج تأهيلي للمتزوجين بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بمشاركة مختصين في مجال الإرشاد الأسري بهدف تمكين هؤلاء الشباب من التعرف على الإطار العام للعلاقة الزوجية، وتمكينهم من التعرف على طبيعة وحدود دور كل من الزوجين وطبيعة الاختلاف بين الرجل والمرأة، وتمكين المتدربين من التعرف على أهم الخلافات التي يمكن أن تنتج عن الاختلاف بين الزوجين، إضافة للتعرف على إستراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وإدارة الخلاف، ومعرفة طبيعة العلاقة الحميمة، وأهم أسس نجاحها.

حضر الحفل أصحاب الفضيلة والمعالي وعدد من المسؤولين وأعضاء الجمعية وأهالي المحتفى بهم.





 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#187 Saudi Arabia [الورود الناعمة]
1.13/5 (5 صوت)

1432-07-08 08:26 PM
الله يوفقهم ويسعدهم وحياة سعيد أتمناها لكل عريس وعروسة


#185 Saudi Arabia [ناصر القحطاني]
1.07/5 (5 صوت)

1432-07-08 06:49 PM
اللهم متعة بالصحه والعافية ووفقه لما يحبه ويرضاه

وجعلها الله في موازين حسناته


ونسال الله للمتزوجين من شباب وشابات التوفيق والسداد

شاكرين لكم نشر هذه الاخبار

والتي تحث على التراحم والمحبه

شكرا لكم


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.