موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الشعر أهم من الفقراء
الشعر أهم من الفقراء
1429-01-27 10:18 PM
كتب محمد شنوان العنزي في جريدة الرياضية :


-1-
لست ضد مسابقات الشعر، فهي بشكل أو بآخر تضخ الدماء في شرايين الساحة وتساهم في إنعاشها، ولا شك أننا نحتاجها ليواصل الشعر مسيرة التوهج، فعلى الأقل هذه البرامج تفتح المجال للتنافس على أمر جميل تفاخرت به العرب قديماً، على عكس البرامج الأخرى التي تروج للسطحية وبعض الأمور التي تتنافى حتى مع عاداتنا وقيمنا، وقبل ذلك عقيدتنا.
-2-
أقول لست ضد برامج الشعر ولكنني ضد أن تتحول إلى استغلال وربحيه بهذه الطريقة وتلعب على وتر القبلية لتحصل على مزيد من الأرباح عن طريق التصويت.. كنت آمل أن تأخذ هذه المسابقات شكلا آخر وطريقة أخرى.
-3-
تخيلوا أن عددا كبيرا من القبائل اجتمعت وجمعت تبرعات خيالية لدعم أبنائهم المشاركين في تلك المسابقات التلفزيونية.. هذه التجمعات كان يقودها شيوخ قبائل ورجال أعمال وغيرهم.. السؤال: ماذا لو ذهبت هذه التبرعات لفقراء القبائل؟.. ماذا لو اجتمع هؤلاء لتفقد المساكين والضعفاء والأيتام والأرامل وتقديم يد العون لهم؟
-4-
مؤلم أن ندفع ملايين من أجل نصرة شاعر في مسابقة تلفزيونية وهناك من لم يجد لحافا يقيه من البرد القارس، والمؤلم أكثر أن هذه الأموال تذهب إلى طرف واحد هو الرابح الوحيد من هذه القضية كل ما فعله أنه أحضر (البلون) وترك الآخرين ينفخون فيه.
-5-
السؤال الآخر: كيف نحقق المعادلة الصعبة في استمرار هذه البرامج ودعمها للشعر والشعراء بعيداً عن الربحية ومسألة التصويت؟.. أعتقد أن الإجابة تأتي حينما تتكفل شخصية داعمة لا تبحث عن ربح أو مجد شخصي بمثل هذه المسابقات، وتدفع دون أن تضع من شروط المسابقة التصويت.
-6-
أخيراً، من أراد أن يعرف المسابقات التي خدمت الشعر والشعراء ولم يحصل أصحابها على ربح مادي من خلفها أو مجد شخصي فما عليه إلاّ العودة للمسابقات التي أقامها الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.