موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
أخبار السامر
الأمير عبدالعزيز بن سعود رعى حفل المسابقة الرمضانية في وقف السلام الخيري
الأمير عبدالعزيز بن سعود رعى حفل المسابقة الرمضانية في وقف السلام الخيري
الأمير عبدالعزيز بن سعود رعى حفل المسابقة الرمضانية في وقف السلام الخيري
1427-09-20 05:42 PM
أعلن صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود تكفله بجوائز الحلقات المقامة في وقف السلام الخيري بجامع إمام الدعوة بحي السلام على مدار العام. جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الأول حفل المسابقة الرمضانية الذي أقامه وقف السلام الخيري بشرق العاصمة الرياض.
ولدى وصول سموه لمقر الحفل قام بجولة على المسجد والمكتبة السمعية ومدارس تحفيظ القرآن، واستمع لشرح واف عن مناشط وقف السلام الخيري، بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بكلمة لفضيلة الشيخ الدكتور فهد سليمان الفهيد إمام وخطيب جامع إمام الدعوة أكد من خلالها أهمية تعلم القرآن وتعليمه مشيراً إلى أن الوقف قام بجهود كبيرة في تحفيظ القرآن الكريم وتوعية الجاليات. وبين الشيخ الفهيد أن هناك أكثر من (650) طالبا وطالبة يستفيدون من الوقف الخيري. بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الشثري عميد كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود كلمة رحب فيها بالحضور خاصا بها الأمير عبدالعزيز بن سعود على حضوره حفل تكريم حفظة كتاب الله وعدد ممن اعتنق الاسلام.
مؤكدا أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل القائمين على هذا الوقف في تسخير كافة الجهود ليستفيد عدد كبير من الناس. بعد ذلك ألقى الشيخ عبدالعزيز الحمدان مدير الدعوة بمنطقة الرياض كلمة أوضح من خلالها أن ديننا يدعونا إلى تعلم القرآن والاهتمام به مؤكدا مكانة العلماء في الدنيا والآخرة. وقال الشيخ الحمدان: إن الدولة حرصت على نشر العلم الشرعي والعقيدة الصحيحة والتحذير من العنف والإرهاب والتكفير والتفجير مشيرا إلى أن هذه الجهود بدأت من عهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- إلى عهد الملك عبدالله أمد الله في عمره لخدمة الدين وأهله.
بعد ذلك ألقى الشيخ الشاعر راجح بن سالم العجمي قصيدة تحذر من التعامل بالتطرف وتدعو إلى الوسطية والطريق الصحيح وقد نالت استحسان الحضور.
وبعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن جهود الجامع كما استمع الحضور إلى نماذج من حفظة كتاب الله لعدد من الطلاب وكبار السن والمقيمين الذين أسلموا حديثا. بعد ذلك تم توزيع الجوائز على الطلاب من بينهم أصغر قارئ مشاري بن عبدالله وحافظ لأجزاء من كتاب الله الطالب بالصف الأول ابتدائي الطالب مشاري بن عبدالله الصقير. وفي نهاية الحفل قام المسؤولون عن وقف السلام الخيري يتقدمهم الشيخ الفهيد بإهداء الأمير عبدالعزيز بن سعود آل سعود درعا تذكاريا نظير تشريف سموه الحفل. الجدير بالذكر أن وقف السلام الخيري يقوم بعدة مناشط من بينها بناء الأوقاف وإدارتها وبناء المساجد والصرف عليها والمدارس الخيرية لتعليم القرآن وتحفيظ المتون العلمية ومشاريع الصدقة الجارية وبرنامج النشر العلمي والمكتبة السمعية ومغسلة الاحسان للأموات وإقامة الدورات العلمية ودعم حلقات التحفيظ وطباعة الكتب والنشرات الدعوية وكفالة الدعاة والعناية بدعوة المرأة والعناية بالطفل المسلم ومساعدة الفقراء والمحتاجين والدعوة إلى الله عن طريق الدروس والمحاضرات والأشرطة وشبكة الانترنت وإنشاء البرامج التأهيلية.

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.