موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
أخبار السامر
تعليق على رائعة السامر (( اهلا بسلطان المكارم وسلمان ))
تعليق على رائعة السامر (( اهلا بسلطان المكارم وسلمان ))
تعليق على رائعة السامر (( اهلا بسلطان المكارم وسلمان ))
1430-12-25 09:44 PM
(( اهلا بسلطان المكارم وسلمان ))



قصيدة بل رائعة من روائع الأمير الشاعر / عبدالعزيز بن سعود بن محمد ( السامر ) ولا جديد في ذلك ، فشاعرنا قد عودنا في كل قصيدة ينظمها على إبداع جديد ونظم متميز ، ومفردات السهل الممتنع والتي قل أن يطرقها غيره ، كيف لا وقد لقبّه الملك فهد رحمة الله بشاعر آل سعود – رغم وجود العديد من الشعراء المميزين والمبدعين من أبناء الأسرة المالكة ، إلاّ أن نظرة الملك فهد كانت ثاقبة وعينه بصيرة واختياره موفق وهذا شي لم يأت من فراغ .

فالسامر إن كتب فهو يرغم غيره على القراءة فقط والاستمتاع وبرأيي المتواضع أقول عن قصيدة السامر ( أهلا بسلطان المكارم وسلمان ) لا جديد لا جديد ، فهو شاعر أبدع سابقاً وظل كما هو المبدع المميز ، وارآه قد كسر مقوله ( أن الوصول للقمة صعب ولكن المحافظة عليها أصعب ) .

فهو وصل للقمة بسهوله وذلك لجمال وروعة ما كتبه سابقاّ ثم تربع على القمة وحافظ عليها أيضا وبسهوله كذلك ، لأنه لا يكتب إلاّ ما يستحق أن يحمل اسم السامر وروعه السامر وإبداعه ، شاعر يرى أن الكلمة رمز وعنوان يستحق العناية والاهتمام لتظهر مذيله باسمه .

كتب رائعته الأخيرة ( اهلا بسلطان المكارم وسلمان ) فزادنا حباً على حب لأميرينا المحبوبين والغاليين على قلوب جميع أفراد الشعب ، وزادنا تعلقا بكتاباته التي تلامس شغاف القلوب وعبرّ عن حب الوطن وأهل الوطن لقادة الوطن .

اخو فهد كله مدن .. فضل وإحسان = ومواقف تحمد .. ويسعد نباها

لقد كتب سلطان الشعر قصيدة لسلطان الخير ولسلطان نجد وبكل وفاء وإخلاص ذكر فيها سلطان قلوبنا الراحل الملك فهد رحمة الله عليه فكانت القصيدة التي جمعت السلاطين و التي قل أن تتكرر ، سلطان الشعر يكتب بكل الحب والولاء ويكتب من القلب ليصل إلى القلب .

قصيدة ومفردات متميزة بتميز شاعرها وكاتبها إنّه السامر وليسمح لي أن أقول – لا بل إنــه الآمر – فهو يأمر الشعر والشعر يطيعه ويسير على هواه ليرتقي بنا في كل قصيدة إلى فضاءات أرحب وأجمل ، ومتعة لا تنتهي .


عبدالرحمن علي البريدي
12/12/2009م

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.