موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

قصيدة مهداة إلى الشاعر الكبير والأمير الشهم
1429-08-14
زبون السامر قصيدة مهداة إلى الشاعر الكبير والأمير الشهم صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود آل سعود "السامر" حفظه الله من غير يا شربي وزادي مزاجي كم له مسكّر باب فتح الشهيه الحلو مر الما قراحه هماجي النوم حلمٍ بين هاذي وذيه جيبٍ خلا جرحٍ جفاه العلاجي قفرٍ سكن به فقر نفسٍ غنيه كسر الخواطر مثل كسر الزجاجي ليت الحنايا مثل جيبي خليه أضحك وازيف بالكلام أند ماجي باسلوب ضحكه من صحيحي بريه وشبيت ضوى في دجى ليل دآجي ليلٍ نجومه من ظلامه غبيه وتسامرن بنات فكري وهاجي بحر الجواه ..

9 أمسيات شعرية في الرياض
1429-08-14
تقام في برج المملكة 9 أمسيات شعرية في الرياض * مدارات خاص: علمت مدارات أن هناك 9 أمسيات شعرية ستقام في الرياض بعد العيد باسبوع او اسبوعين على أقصى تقدير وينتظر المشرفون على الأمسيات وصول الموافقة النهائية من سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود «السامر» الذي سيكون في حال موافقته النهائية افتتاح الامسيات التسع ويعوّل المنظمون على السامر كثيراً لجماهيريته الكبيرة كما قد اتضحت تقريباً اسماء المشاركين في الامسيات وهم: هادي الجنفاوي- تركي المريخي- زبن بن عمير- بدر الظاهري- علي الريض- فهد المساعد- لافي ..

عدد من الأمراء يعزون أسرة السالمي في وفاة فقيدهم
1429-08-14
عدد من الأمراء يعزون أسرة السالمي في وفاة فقيدهم * الطائف - عليان آل سعدان: بعث صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة وسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) تعازيهم للشيخ عبدالرحمن بن عبداللطيف السالمي في وفاة ابنه العقيد جميل عبدالرحمن السالمي مدير إدارة الحوادث بمرور الطائف الذي وافاه الأجل يوم ع ..

عبروا عن ارتياحهم لمجهودات الأجهزة الأمنية للقضاء على الإرهاب..عدد من الشعراء لـ « الجزيرة »:
1429-08-14
عبروا عن ارتياحهم لمجهودات الأجهزة الأمنية للقضاء على الإرهاب..عدد من الشعراء لـ « الجزيرة »: القيادة الرشيدة مافتئت تنشر الراحة والطمأنينة للمواطن والمقيم السامر: تعاون المواطنين مع أجهزة الأمن ساهم في إفشال العديد من محاولات القتلة الآثمة * الرياض - سعود الشيباني: عبر عدد من الشعراء والأدباء عن امتنانهم وارتياحهم لما تقوم به أجهزة الأمن السعودية من جهود مقدرة لتوفير راحة وأمن المواطنين والمقيمين التي تبدو واضحة جلية من خلال الانتصارات المتلاحقة التي تحققها في القبض على العناصر التخريبي ..

السامر يعتذر عن أمسية الرياض
1429-08-14
السامر يعتذر عن أمسية الرياض قدم الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) اعتذاره لمنظمي أمسيات الرياض التسع من إقامته للأمسية نظراً لارتباطه بسمو الأمير سعود بن محمد خارج الرياض ولحرص أبو راشد على والد الجميع سعود ومرافقته إياه دائماً. هذا وقد كانت اللجنة المنظمة طلبت من سموه المشاركة نظراً لما يتمتع به من جماهيرية عريضة كفيلة بإنجاح أي أمسية أو أي حفل شعري يكون السامر حاضراً فيه. الأحد 16 ,محرم 1425

 
السامر يفكر بالقريات ويؤجل طرح أمسية الطائف!
1429-08-14
السامر يفكر بالقريات ويؤجل طرح أمسية الطائف! * مدارات - خاص: تلقى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) دعوة من سعادة الأستاذ مرزوق بن ملفي الخنجر مدير التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات ورئيس مجلس إدارة نادي المسيرة بالقريات وذلك لإقامة أمسية شعرية في المحافظة لما يحظى به السامر من قاعدة جماهيرية عريضة في الخليج. وفي شأن آخر قرر أبو راشد تأجيل أمسية الطائف إلى الربيع القادم بعد أن كانت جاهزة لطرحها في شريط صوتي وبرر سموه بأنها تأخرت ولا مانع من تأخيرها لوقت أنسب. الاربعاء 19 ..

السامر بين نجران والرياض
1429-08-14
السامر بين نجران والرياض * كتب - زبن بن عمير: جماهير الشعر العريضة التي يحظى الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) بنصيب كبير منها على موعد مع سموه في نجران لإحياء أمسية رفيعة المستوى كما وقد أعطى سموه الموافقة لاحياء أمسية في الرياض ضمن مهرجان تشرف عليه أمانة مدينة الرياض. أبو راشد الشاعر النادر الذي يحمل في داخله قلباً يتسع وعقلاً نيراً ورأياً سديداً يعد من أهم الشعراء الذين خدموا الأدب الشعبي إن لم يكن أهمهم على الإطلاق. الاربعاء 24 ,صفر 1425

 
زوايا السامر على القناة الثالثة!
1429-08-14
زوايا السامر على القناة الثالثة! يطل من خلال البرنامج المميز (زوايا) يوم السبت القادم عندما تشير الساعة إلى 11 مساءً صاحب السمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) على جمهوره لمدة ساعة كاملة. بعد غياب عن الشاشة الفضية يعود أبو راشد من خلال القناة الرياضية (الثالثة) ليلتقي بأحبته حاملاً في جعبته العديد من قصائده الجديدة وأيضاً تلك التي حفظها جمهوره ورددها معه. زوايا من إخراج سامي السعيد وإعداد متعب السميري وتقديم بدر الفرهود. الخميس 25 ,صفر 1425

 
السامر يؤكد أن الإبداع بالكيف لا بالكم
1429-08-14
في أربعة أبيات جديدة السامر يؤكد أن الإبداع بالكيف لا بالكم * كتب - المحرر الشعبي: عندما يكون الشاعر في مجال التحضير لإحياء أمسية فإنه بالتأكيد يحرص على ان يقدم من خلالها قصائد جديدة. والأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد اشتهر بالحرص على ان يتكتم على جديده عندما يكون مدعواً لإحياء أمسية شعرية سواء داخل أو خارج المملكة وفي هذه الأيام وهو يستعد لإحياء أكثر من أمسية كان لديه العديد من القصائد الجديدة التي لم يسمعها أحد. والأبيات التالية ليست مطلع قصيدة بل هي قصيدة كاملة وإن لم تزد أبياتها ..

الأمير عبدالعزيز بن سعود مستنكراً عبر (الجزيرة):
1429-08-14
الأمير عبدالعزيز بن سعود مستنكراً عبر (الجزيرة): الإرهابيون واجهوا يداً من حديد تلاحم فيها المواطن ورجال الأمن * الرياض - سعود الشيباني: استنكر صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود آل سعود (السامر) ما قامت به الفئة الضالة من هدم وترويع وقتل عدد من رجال الأمن والمواطنين والمقيمين وقال الأمير عبدالعزيز في تصريح ل(الجزيرة) ان ما حققته أجهزتنا الأمنية في مواجهة موجة التفجيرات والأعمال الارهابية منذ قرابة العام وآخرها الحادث الأليم الذي استشهد جراءه عدد من رجال الأمن والمواطنين مشيراً الى ان جه ..

في قيادة فهدنا
1429-08-14
في قيادة فهدنا هذه القصيدة مجاراة لقصيدة سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) المنشورة يوم الخميس الموافق 2/3/1425هـ في إحدى الصحف المحلية والتي تتحدث عن الوطن ورجاله وتستنكر كل عمل إرهابي يتعرض له هذا الوطن الغالي. وقد أجاد شاعر آل سعودبقصيدته ولامست مشاعر وأحاسيس كل أبناء هذا الوطن. ولكوني إحدى شاعرات هذا الوطن ومحبة لهذا الشاعر والإنسان والمواطن كتبت هذه القصيدة مجاراة لقصيدته ويشرفني أن أجاري شاعر آل سعود. كما يشرف كل شعراء وشاعرات الوطن مجاراته.... القصيد اللي من السامر مساره ..

زوايا كثيرة يكشفها السامر على (الرياضية) الليلة
1429-08-14
زوايا كثيرة يكشفها السامر على (الرياضية) الليلة أبدى سمو الأمير الشاعر عبد العزيز بن سعود آل سعود اعتزازه بلقب (شاعر آل سعود) الذي أطلقه عليه خادم الحرمين الشريفين، كاشفاً الستار عن قصة هذا اللقب، إضافة إلى لقب السامر، كما أبدى ارتياحه لمثالية الساحة الشعبية في الوقت الحالي، منوهاً إلى حقيقة شعراء التفعيلة.. رافضاً بشدة إقحام العبارات الدخيلة على مجتمعنا التي يستخدمها بعض الشعراء في قصائدهم، داعياً لهم بالهداية. زوايا كثيرة يكشفها لنا السامر عندما يحاوره الزميل بدر الفرهود في برنامج (زوايا) ..

السامر يعلنها عبر مدارات:
1429-08-14
السامر يعلنها عبر مدارات: لن أدعم المجلات الشعبية..والتفعيلة ليست شعرا اعتذاري لملازمة والدي.. وأبنائي أريدهم شعراء صالحين * حوار - زبن بن عمير: للحديث معه نكهة خاصة، ولحضوره رونق مميز أنيق في كل شيء.. متزن في طرحه، وفي فكره، وفي أموره لا يعرف إلا أن يكون متفرداً .. ولا يرضى إلا أن يكون صريحاً.. له أهمية بالغة في ساحة الشعر الشعبي.. فليس شاعراً شعبياً وحسب.. وليس داعماً للساحة الشعبية فقط.. بل إنه علامة مميزة في تاج الشعر الشعبي شاعراً.. وداعماً.. وأميراً نبيلاً حاورناه لأننا نعلم ت ..

حول حوار (السامر)
1429-08-14
حول حوار (السامر) حينما كنت أقلب صفحات الجزيرة في عددها (11561) توقفت عند صفحة (مدارات شعبية).. لأقرأ الحوار الذي أجراه المحرر الأخ زبن بن عمير مع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر).. وقد حوى هذا الحوار مجموعة من الأسئلة الصريحة وكان من بينها سؤال موجه للأمير وموقفه من المجلات التي تستغل صور الفاتنات على أغلفتها. فقال الأمير الشاعر: (أنا ضد نشر صور النساء على أغلفة المجلات لأن المجلات تدخل بيتي وبيتك وبيت كل مواطن سعودي..)وبين أيضاً أنه (لن يدعم المجلات التي تعتمد على نشر الصور النسائ ..

7-5 السامر يفتتح فعاليات الشعر ببريدة
1429-08-14
بدعوة من أمير القصيم 7-5 السامر يفتتح فعاليات الشعر ببريدة *كتب- زبن بن عمير: تلقى الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد دعوة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وذلك ليحيى سموه أمسية شعرية تكون فاتحة الفعاليات الشعبية لمهرجان بريدة الذي سيقام من 5-5-1425هـ وحتى 4-6-1425هـ. السامر وعد جمهوره بالجديد الذي حضر هذه الأمسية. وتعتبر أمسيات القصيم من أنجح البرامج الشعرية لما يحظى به الشعر من اهتمام وحضور ضخم لفعالياته والأهم هي رعاية سمو أمير المنطقة واهتمامه ..

السامر يعتذر عن أمسية بريدة
1429-08-14
السامر يعتذر عن أمسية بريدة * كتب - زبن بن عمير: قدم الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) اعتذاره عن الأمسية الشعرية التي كان مقرراً لها يوم الجمعة 7-5 لسموه في مدينة بريدة. وتم هذا الاعتذار في مكالمة هاتفية أجراها السامر مع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم شاكراً لسموه الكريم الدعوة، معللاً اعتذاره لملازمته والده سمو الأمير سعود بن محمد، واعداً باقامة أمسية في منطقة القصيم قريباً، شاكراً ومقدراً لكل من اهتم بالأمسية وسعى لترتيبها. وكان لعذر السامر قبول لدى ..

الطائف
1429-08-14
الطائف سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود «السامر» شاعر عانق الوطن بوطنيته ونثر إبداعه الشعري ورداً على أجزاء الوطن الغالي وغرس في نفوس الكثير من عشاقه حب الوطن حتى أصبح شعره معطراً بالوفاء والعطاء والبذل لهذا الكيان الشامخ. واليوم نراه ينثر إبداعه الوطني في جزء غالٍ من وطننا الكبير عروس المصائف مصيف المملكة الأول «الطائف» ومن حق الطائف أن تفخر وتختال وترقص فرحاً بما يكتب فيها من شعر ممتزج برائحة الورد معانق السحاب خاصة عندما يكون ذلك الشعر من "السامر" الذي أبدع عندما قال:- ..

يمولها الأمير عبدالعزيز بن سعود
1429-08-14
يمولها الأمير عبدالعزيز بن سعود المسابقة الكبرى لشعراء العرضة الجنوبية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) يضع مسابقة عبر منتديات نخبة المثقفين والتي يشرف عليها شاعر العرضة المعروف محمد بن حوقان المالكي. تفاصيل المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها لأنها مخصصة لشعراء العرضة وقيمتها خمسون ألف ريال سعودي لأفضل خمس قصائد عن الإرهاب ومكافحة الفكر الضال وذلك خلال صيف هذا العام 1425هـ مدة المسابقة خمس وسبعون يوماً اعتباراً من تاريخ 25-4-1425هـ من جانبه أوضح سمو الأمير عبدالعزيز بن سعو ..

بعض الكلام
1429-08-14
بعض الكلام السامر زبن بن عمير الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد السامر ليس شاعراً فحسب، بل ان (ابو راشد) ظاهرة مهمة في الساحة الشعرية.. ولا أدل من الحظوة الاعلامية التي يمتلكها في كل المحافل. السامر ليس متفرداً فقط في الشعر والنجومية، بل تفرد في قصائده الوطنية التي دائماً ما يكون صاحب السبق فيها، بل ويحرص على خروجها بصورة لائقة تلائم رموز الوطن وشاعرها. قد نكتفي بهذا القدر، ولكن للتاريخ نرى أن السامر دعم الشعر من جيبه الخاص في وضع مسابقات شعرية وطنية في شتى القنوات الاعلامية، بل تحول الآ ..

شكراً لـ( الجزيرة ) ومكالمة (السامر) جاءت كالبلسم الشافي
1429-08-14
الشطي من جوار ابنه في المستشفى: شكراً لـ( الجزيرة ) ومكالمة (السامر) جاءت كالبلسم الشافي في اتصال هاتفي أجرته (مدارات) مع الزميل حمد الشطي للاطمئنان على صحة والدته وابنه أفاد بأن والدته قد تحسنت حالتها الصحية كثيراً وغادرت المستشفى - ولله الحمد- أما ابنه فهو لا يزال يتلقى العلاج في مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني.. وأضاف الشطي بأن خبر الجزيرة الذي نشر إبان دخول ابنه المستشفى الذي لم يستغربه لأنه أحد أبناء هذا الصرح الاعلامي الشامخ حتى وإن أبعدته مشاغل الحياة عن مواصلة تعاونه الصحفي مع الجزيرة ..


صفحة 1 من 212>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.