موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
أخبار السامر
أمير جازان يفتتح مرسى الأحلام ..
أمير جازان يفتتح مرسى الأحلام ..
أمير جازان يفتتح مرسى الأحلام ..
1432-03-04 09:51 PM
عبدالعزيز الربيعي – جازان تصوير احمد النمازي



دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اول امس مشروع منتجع ومرسى الأحلام السياحي بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان ، وكان في استقبال سموة فور وصولة مقر المنتجع كلا من : صاحب السمو الأمير فيصل بن سعود وصاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود حيث قام بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المشروع,
.بعد ذلك بدء الحفل الخطابي بالقرآن الكريم , ثم القى صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام للسياحة البحرية كلمة أوضح فيها أن المشروع يعد واحداً من المشروعات السياحية البحرية المهمة التي صممت وفقا لأعلى المواصفات العالمية بما سيرفع من مستوى الخدمات السياحية البحرية في المنطقة ، معربا عن سعادته و منسوبي المجموعة برعاية سمو أمير منطقة جازان لحفل تدشين المشروع .والذي يشتمل في مرحلته الحالية على متنزه بحري بمساحة "13,000" متر مربع يتم من خلاله توفير مرسى للقوارب واليخوت بسعة "40" قارباً ويختاً ومركزاً للغوص ومتنزها للعائلات والشباب وجلسات مغلقة تتوافر بها خدمات متكاملة من بينها تنظيم رحلات بحرية إلى جزر جازان ، مشيراً إلى أنه سيتم مستقبلا تنفيذ المرحلة الثانية التي تضم منتجعا متكاملا يحوي نحو 50 وحدة سكنية .
وعبر في ختام كلمته عن شكره للهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمه للمشروعات السياحية وإلى كل الجهات الحكومية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم المشروع . عقب ذلك القى أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني كلمة لقد حبا الله سبحانه وتعالى منطقة جازان الطبيعة الخلابة من جزر وجبال وسهول وشواطئ وعيون حارة ، فضلاً عن الموقع الجغرافي المميز وقربها من عدة دول مجاورة بل تعتبر وجهة سياحية شتوية للمناطق المجاورة مما يساعد على إيجاد حركة تنشيط تجاري وسياحي أيضاً .
وبفضل الله ثم بفضل توجيهات سمو أمير المنطقة للعمل على استغلال المقومات الطبيعية في المنطقة لجذب فرص استثمارية واهتمام سموه الكريم الكبير بمشاركة القطاع الخاص الذي يُعد شريكاً في التنمية ووفقاً لتلك التوجيهات عملت الأمانة على تحقيق هذا الطرح لتحقيق النمو بمعدلات متزايدة في مجال الخدمات البلدية وتنفيذ مشاريع البنية التحتية ومن ثم حصر الموجودات من الأراضي المخدومة والفرص الاستثمارية المتاحة ، حيث سعت إلى إيجاد تلك الفرص ، مستفيدة من استقرار النمو السياحي من جهة ، ومن تنوع المقومات السياحية والاستثمارية من جهة أخرى .
وكون أن منطقة جازان مؤهلة لأن تكون مقصداً سياحياً ومنطقة هامة لجذب الاستثمار على خارطة المقاصد الاستثمارية والسياحية ، ومورد من موارد الأفتصاد ، ومحركاً من محركات التنمية المتوازنة ، لذلك تنامت الحصيلة الإجمالية للاستثمارات فهناك مشاريع قيد الإنشاء وأخرى تحت الطرح بالإضافة إلى مشاريع تم الإعلان عنها مؤخراً والأمانة بصدد إيجاد مواقع وتوفير أراضي لفرص استثمارية جديدة .
وكون أن من أهم عوامل الجذب الاستثماري وتنفيذ المشاريع الاستثمارية هي وجود بنية تحتية متكاملة لذلك كان تنفيذ عدد من المشاريع البلدية الخدمية بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المناطة بالجهات الخدمية الأخرى مثل الكهرباء والطرق والمياه والاتصالات الأهمية الكبرى والعامل الأساسي في تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة بالمنطقة .
نعم أيها الحضور الكرام .. الجميع هنا شركاء ، ولذا نحن هنا نبحث عن تلاقٍ أمثل بيننا ، لدفع أعمال الاستثمار المتنوع في منطقة جازان بشكل عام لتحقيق أهداف وتطلعات ولاة الأمر – يحفظهم الله في كل ما من شأنه زيادة معدلات النمو والارتقاء بكافة الخدمات والمشروعات الخدمية للمواطنين .
وهذا المشروع هو ثمرة تلك الجهود حيث يُعد نقلة حضارية في مجال الإستثمار السياحي البحري بالمنطقة ووجهة لمرتاديها من السياح والزوار للتمتع بالأجواء البحرية والأجواء المعتدلة التي تتميز بها المنطقة خلال أشهر الشتاء .
وبهذه المناسبة جديرٌ بنا أن نشيد بجدية وإلتزام المستثمر ( مجموعة الأحلام للسياحة البحرية ) على إنجازها المشروع في الموعد المحدد ونتطلع أن يكون لها إستثمارات أخرى في المنطقة على غرار هذا المشروع .
وندعو المستثمرين لمواكبة الانطلاقة الجديدة للاستثمار السياحي عبر تشكيل فرص جديدة في الجزر البحرية وكذلك في مجال الاستثمار العقاري والفندقي والترفيهي في كافة أرجاء المنطقة في سهولها وجبالها وجزرها .
مع كل إنجاز تورَق فرحتنا بلقائكم ، ويزهر اعتزازنا ببلادنا بلاد الأمن والأمان بمشاركة ورعاية ولاة الأمر ليجسد هذا المشهد صورة رائعة من تلاحم ومشاركة المواطنين فرحتهم مع كل انجاز يتحقق و كل خدمة تقدم .. فطوبى لهذا الوطن حكامه وأبناؤه الأوفياء المخلصين.
وفي هذا المقام الكريم لا يسعنا إلا أن نشكر لسموكم تشريف هذا الاحتفال والشكر موصول لكل من شارك وساهم في تنفيذ هذا الصرح الاستثماري على أرض الواقع ، والشكر موصول لكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة التي ساهمت وتعاونت حتى ظهر هذا المشروع للنور .
وقبل هذا الشكر وبعده ندعو الله -سبحانه وتعالى- بأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين ويعيده للوطن بلباس الصحة والعافية و يحفظ ولي عهده الأمين والنائب الثاني وحكومتنا الرشيدة من كل مكروه ويديم عليهم موفور الصحة والعافية ، ويديم على وطننا نعمة الأمن والأمان -أنه تعالى سميع مجيب , ثم القى الشاعر محمد بن ابراهيم عطيف قصيدة شعرية ، بعدها قدمت فرقة جازان الشعبية العديد من العروض والرقصات الشعبية التي نالت إستحسان الحضور. وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتسليم الدروع التذكارية للجهات المتعاونة مع المنتجع كما تسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
وقال رجل الاعمال عبدالمحسن الحكير ان هذا المشروع هو ثمرة تلك الجهود التي تسعى لها مجموعات الاحلام السياحية وسيكون نقلة حضارية جديدة في مجال الإستثمار السياحي البحري بالمنطقة ووجهة لمرتاديها من السياح والزوار للتمتع بالأجواء البحرية والأجواء المعتدلة التي تتميز بها منطقة جازان وسيكون لهذه المنطقة شان كبير في الايام القريبة القادمة،
مشاهدات من الحفل:
- حضور كبير من اصحاب السمو الامراء والمعالي والفضيلة وعدد من المسئولين في المنطقة ،
- شاهد الحضور الفرقة الشعبية التي قدمت احد الالوان من منطقة جازان،
- تجول امير منطقة جازان والحضور في اقسام المرسى المختلفة ،
- امير جازان واصحاب السمو شاهدوا عدد اليخوت المتوقفة بالمرسى،
- غطت سماء جازان الألعاب النارية التي لفتت أنظار الجميع في تلك الليلة معلنه مولد تطور وازدهار جديد اسمه مرسى الأحلام ليحقق أحلام أهالي منطقة جازان قريبا’
- عدد من رجال الأعمال كانوا يتحدثون فيما بينهم في إشارة غير مباشرة للاستثمار في جازان،
- بقي ان نذكر الجميع بان جازان ستتجاوز الكثير من المناطق والمدن قريبا بجهود أمير المنطقة والأوفياء امثالة وستنقشع تلك الصورة الضبابية التي يحملها الكثير عن جازان وابنائة ،،





image

image

image
حدى فقرات الحفل
image
الامير سعد بن عبدالله ال سعود
image
الامير عبدالله بن سعود
image
الامير محمد بن ناصر يتقدم الحضور..تصوير
image

image
جانب من الحضور ..
image
جانب من الحضور.
image
د.وليد قطان في استقبال الامير محمد بن ناصر.

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.