موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

السامر يعتذر عن أمسية الأردن
السامر يعتذر عن أمسية الأردن
1429-08-14 10:07 PM
في لقاء يعد الأول من نوعه
السامر يعتذر عن أمسية الأردن
* كتب - زبن بن عمير:
قدم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» اعتذاره عن اقامة أمسية في الأردن والتي كان موعدها اليوم الأربعاء وبحضور سمو الأمير حمزة بن الحسين ولي عهد الأردن وذلك في خطاب بعثه سموه الى الأستاذ حسن النعيمي رئيس الرابطة الأردنية السعودية للتراث والثقافة، وقد أوضح الأمير عبدالعزيز أسباب الاعتذار في ذلك وتم ذلك من خلال لقاء يعد الأول من نوعه بالاعلاميين للنقاش في الموضوع وكان السامر كعادته حريصاً على سماع مختلف وجهات النظر ومداولتها، غير أن الأمير المتابع غير العادي لأحداث الساعة سياسياً وثقافياً بل حتى اعلاميا قد بدأ الأمير لقاءه بأن الأمور في هذه الدنيا شورى وبرر اعتذاره بأن الأوضاع حساسة في العالم وفي المنطقة بصفة خاصة بل إن الأجواء غير ملائمة لاقامة أمسية شعرية إلا اذا كانت قصائد تلك الأمسية هي من النوع الحماسي الذي يثير الشارع وهذا ليس وقتاً مناسباً لذلك.
وعرج سموه على أنه قد جهز أكثر من 15 قصيدة جديدة في هذه المناسبة وسيبدأ بنشرها تباعاً ولن يحتفظ بها لأمسية أخرى مع أنه قد أوضح بأن هناك أمسية قريبة في الطائف متوقفة على تحديد الموعد وسيكتب لها خصيصاً.
كما قال سموه بأن: «قصائد أمسية الأردن هي من أفضل ما كتبت على الاطلاق» كما كان السامر منفتحاً تماماً على الاعلام بتعليقه على جميع وجهات النظر المختلفة وهذه الخطوة هي الأولى من نوعها لشاعر معروف كالسامر.
كما تطرق سموه للأسباب التي أدت الى تأجيل أمسية المغرب بقوله:«إن المهرجانات في المغرب العربي تقام في رمضان والحقيقة ان الانسان يبحث عن الأجر طوال أيام العام وهذا الشهر هو بمثابة المحصلة للمجتهدين في العبادة وأنا أبحث كغيري من عباد الله عن رضوانه وعتقه من النار».
أما عن أمسية ليبيا فقال: «إن الدعوة مفتوحة الموعد والزمان والحقيقة إنني أفضل تأجيلها لأنني لا استطيع الغياب عن سيدي الوالد سعود بن محمد أكثر من ليلة».
هذا وقد حضر اللقاء أكثر من 20 من اعلاميي الساحة المعروفين والذين سعدوا بلقاء السامر وسعد هو كما صرح بلقائهم وأكد لهم بأنه يبحث دائما عن النجاح ولكن في ظل ظروف واضحة لاتخدم الأمسية اعلاميا ولاتحقق ماهو مرجو منها.
وفي النهاية شكر الأمير عبدالعزيز بن سعود الحضور مطالباً إياهم بتكرار الزيارة وواعداً بتحديد موعد الأمسية عن قريب.
الاربعاء 25 ,ذو الحجة 1423

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.