موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

السامر ضيفاً في برنامج «ليلة خميس» في أولى ليالي العام الجديد
1429-08-14
غداً عبر mbc fm السامر ضيفاً في برنامج «ليلة خميس» في أولى ليالي العام الجديد * كتب- المحرر الفني: يستضيف البرنامج الإذاعي الشهير ليلة خميس مساء غد الخميس صاحب السمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود«السامر» . ويدير حوار البرنامج المذيع المعروف الزميل أحمد الحامد الذي أعلن عودته القوية خلف المايكرفون الإذاعي الفترة الماضية. وسيتمحور اللقاء الذي يترقبه الجمهور حول تجربة الأمير عبدالعزيز في الشعر الشعبي ومراحله وكذلك تجاربه«الناجحة» مع كبار فناني المملكة والخليج العربي والتي لازالت راسخة ف ..

السامر يحزم حقائبه للأردن
1429-08-14
تلبية لدعوة الرابطة الأردنية السعودية السامر يحزم حقائبه للأردن * كتب - زبن بن عمير: تلقى صاحب السمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» دعوة من الرابطة الاردنية السعودية للتراث والثقافة لاقامة أمسية شعرية في العاصمة عمّان تلبية لرغبة الكثير من المهتمين بالشعر بالادب ولما لسموه من جماهيرية عريضة هناك. السامر الذي ابدى موافقته على هذه الامسية التي تعتبر السادسة عشرة والاولى في الاردن أوضح بأنه يحمل في جعبته المزيد من القصائد الجديدة التي كتبت بعد أمسية جدة الاخيرة. هذا وبيّن سموه ..

موَّلها الأمير عبدالعزيز بن سعود بـ «110» آلاف ريال
1429-08-14
مسابقة « الجزيرة » للشعر الشعبي موَّلها الأمير عبدالعزيز بن سعود بـ «110» آلاف ريال الجائزة الأولى «35» ألف ريال والثانية عشرون ألفاً الفائزون عشرة.. والمميزون أربعة * كتب - الحميدي الحربي: كما أشرنا في عدد الأمس هانحن نقدم لقارئنا العزيز تفاصيل مسابقة الجزيرة التي موَّلها الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود «السامر» ب«110000» مائة وعشرة آلاف ريال موزعة على عشرة فائزين للأول خمسة وثلاثون ألفاً «35000» والثاني عشرون ألفاً «20000» والثالث خمسة عشرة ألفاً «15000» والرابع عشرة آلاف «10000» ومن ال ..

«السامر» يهنئ الأمير عبدالعزيز بن فهد
1429-08-14
«السامر» يهنئ الأمير عبدالعزيز بن فهد * الرياض - الجزيرة: عبّر صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» عن سعادته بفوز «الزعيم» بسباق الجنادرية هذا العام. وقال سموه يسرني بهذه المناسبة ان اهنئ أخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان مجلس الوزراء بفوز «الزعيم» وان فوزه هو فوز لوالدي سمو الأمير سعود بن محمد -حفظه الله- بل فوز لنا جميعاً. وتمنى سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود كل التوفيق للأمير عبدالعزيز بن فهد متمنياً له السعا ..

إعادة لقصيدة المسابقة
1429-08-14
إعادة لقصيدة المسابقة بناء على رغبة الكثير من القراء نعيد نشر كامل قصيدة سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود «السامر» آملين ان تتحقق الفائدة من الاعادة علماًَ أننا استبعدنا قصائد عديدة لم تتوفر فيها شروط دخول المسابقة منها ماهو مكتوب على وجهي الورقة ومنها ماهو غير واضح ومنها ماهو مكرر لقوافي بعض ابيات القصيدة واليكم النص.. ونأمل الرجوع الى شروط المسابقة لتكتمل الفائدة: سقى الله روضة التنهات روضة كاسب الطولات بسيل في عروض العرق الاعلى بانت حدوده عليها النو صلّب واستجل وفيّض التنهات حباها الله ..

بيت القصيد
1429-08-14
بيت القصيد تركي المريخي مدخل.. سقى الله روضة التنهات روضة كاسب الطولات بسيلٍ في عروض العرق الأعلى بانت حدوده عليها النّو صلّب واستجل وفيّض التنهات حباها الله بسيلٍ بيّن عند العرب زوده الكتابه شعراً ونثراً عن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز واجب يفرضه علينا الحب الكبير في نفوس الجميع لما قدمه لنا من انجازات كبيرة.. أليس هو حامل اوجاعنا. حينما طرح الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود«السامر» أكثر من مسابقة شعرية من خلال الصحافة الشعبية كان الهدف من تلك المسابقات هو اثرا ..

هنيئاً للشعراء بالسامر
1429-08-14
هنيئاً للشعراء بالسامر مطلق المطلق يقيّض الله في كل زمان ومكان شخصاً لخدمة أمر معين ولعل الشعر والشعراء الشعبيين كان لهم من الحظ نصيب كبير وذلك عندما جعل الله صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) شاعراً عظيماً وأميراً شهماً .. البعض يتساءل كيف ذلك؟ الجواب أمر بدهي لأي متتبع للساحة أو للشعراء، كيف لا والسامر يشعل فتيل الشعر بجائزة قيمة جدا يحصل عليها من يحل لغزه ولم يكتف بذلك بل وزع الجوائز المالية للشعراء في منتديات الانترنت كل ذلك ولم يثنه بل أهدى عشاق الشعر جائزة تجاوزت ال ..

ولاء السامر.. وتميُّز «الجزيرة» يخدم الشعر وأهله
1429-08-14
تأكيداً لشفافية التعامل هدف المسابقة يحتم علينا دقة الاختيار ولاء السامر.. وتميُّز «الجزيرة» يخدم الشعر وأهله * كتب - الحميدي الحربي: لأننا تعودنا شفافية التعامل مع قرائنا الى درجة قد تصل حد «التفكير بصوت مسموع» وهذا ما نرى أنه من أبسط حقوق القارىء الذي نحترم وعيه وإدراكه.. ونتعامل معه من هذا المنطلق. وبما أن الوقت المتبقي على آخر موعد لقبول قصائد المسابقة قد اقترب.. وما وصلنا من المشاركات تجاوز ال«100» قصيدة منها ما هو لشعراء كبار ومنها ما هو لشعراء شباب.. وهناك فئة ثالثة تثير علامات استفه ..

السامر يطرز تعاونه مع رابح بعملين جديدين
1429-08-14
في تعاون جديد بينهما السامر يطرز تعاونه مع رابح بعملين جديدين * كتب - المحرر الفني: بات من المؤكد أن يغني الفنان رابح صقر في جديده القادم قصيدتين من كلمات سمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود آل سعود (السامر) في تعاون جديد ينضم إلى التعاونات السابقة بين الشاعر والفنان رابح والأغنيتان هما: «سلطان الشكوك» والتي يقول مطلعها: هات لي علم الغرام من أوله ما بقي إلا كلمتٍ قولها والثانية هي أغنية «العزاوي» التي يقول مطلعها: أبعد وتقرب وانت للبعد ناوي وأقرب وتبعد وأنت للقرب مشتاق ومن ..

«السامر» في أوج مجده
1429-08-14
«السامر» في أوج مجده «أمسيات» و«مسابقات» وقصائد لفنانين يعيش الشاعر الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» هذه الأيام في قمة عطائه ومجده فبعد أن أحيا أمسية شعرية في الغرفة التجارية بجدة بحضور الآلاف من الجماهير المتذوقة لشعره ها هي الدعوة توجه له هذه المرة من الأردن لأحياء أمسية شعرية هناك في أول أيام العيد حيث إن له قاعدة جماهيرية كبيرة في الأردن عاشقة لشعره. كما يقدم أبو راشد مسابقة شعرية للشعراء والشاعرات على صفحات الجزيرة حول قصيدته الأخيرة (روضة التنهات). آخر أخبار السامر تؤكد أنه ..

السامر والشعر المشرق
1429-08-14
أمسيات وألغاز وجوائز قيمة السامر والشعر المشرق أحب الشعر فحرك ساحته الراكدة * الرياض - زبن بن عمير: مَن مِن المهتمين بالشعر لا يعرف هذا الاسم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد بل من لا يعرف «السامر»؟ بالتأكيد المعروف لا يعرَّف، السامر شاعر نجم متمكن، وقبل كل هذا هو ابن للأمير سعود بن محمد «شاعر القرن» الذي بذر في قلب أبنائه حب الرجال والشعر وهاهو عبدالعزيز كما هم اخوته يفعل أكثر ما يستطيع في سبيل خدمة الشعر وأهله ويصر على المضي قدما في ذلك ولا عجب أبداً عليه ما يفعله فلو تجاوزنا كل ما فعله ..

تعاون جديد بين السامر وخالد عبد الرحمن
1429-08-14
بثلاثة أعمال مميزة تعاون جديد بين السامر وخالد عبد الرحمن * الرياض - الجزيرة: سيغني الفنان خالد عبد الرحمن في شريطه الجديد الموسوم ب«شعبيات» ثلاث قصائد جديدة للامير الشاعر عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود «السامر» في تعاون جديد ينضم الى التعاونات السابقة في مجال القصيدة المغناة. القصيدة الأولى بعنوان «حاكمني» والتي يقول مطلعها: اطلق سراح الرضا وانعم بلذاته ما في الزعل خير لا تزعل وتزعلني الحب لا تشتكي وتعد غلطاته اذكر جميل الغلا واقنع وكلمني والقصيدة الثانية بعنوان: «العروش» يقول ..

السامر يحظى بثقة الشعراء ومحبتهم
1429-08-14
المطرفي باسم شعراء منطقة مكة: «الجزيرة» رائدة في كل المجالات.. ومنها الأدب الشعبي السامر يحظى بثقة الشعراء ومحبتهم «الجزيرة» قدمت الكثير من الشعراء وأنا أحدهم الأستاذ الحميدي الحربي رئيس قسم الأدب الشعبي بجريدة الجزيرة المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد أخي الكريم لا شك ان «صحيفة الجزيرة» احدى الصحف السعودية الرائدة في جميع المجالات والتي حظيت باحترام وتقدير القراء بكافة شرائحهم وأذواقهم لما تحمله من مصداقية ونزاهة في الطرح والتعامل، وتعتبر هذه الصحيفة رائدة في خدمة «الموروث ا ..

«السامر» يحيي أمسية الـ18
1429-08-14
بحضور ولي عهد الأردن «السامر» يحيي أمسية الـ18 * كتب - زبن بن عمير: تقرر أن يحيي الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» الأمسية الشعرية التي ستقام يوم الأربعاء 25/12 الموافق 26/2/2003م وذلك بحضور ولي العهد الأردني صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين. هذا وقد طلبت اللجنة المنظمة في خطاب أرسله رئيس الرابطة الأردنية/ السعودية للتراث والثقافة حسن النعيمي من السامر الاختيار في مكان اقامة الأمسية بين قصر الثقافة أو مركز الحسين الثقافي. وقد عَبّر سموه عن شكره للرابطة وترك لهم حرية ..

مسابقة الجزيرة للشعر الشعبي
1429-08-14
تفاصيل جديدة عن مسابقة الجزيرة للشعر الشعبي تفاعل القراء فزاد السامر قيمة الجائزة الزيادة الجديدة 60 ألفاً للمراكز الأولى ولفائزين جدد * كتب - الحميدي الحربي: عندما تجاوز عدد الرسائل 1000 رسالة وكان ضمنها قصائد لأسماء كبيرة نوهنا عنها في حينه واسماء شعرية معروفة إعلامياً خِفتُ ألا يكون للقراء فرصة في الفوز لمحدودية العدد. لكن سمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود «السامر» صاحب فكرة المسابقة وممولها قد بدد خوفي كعادته حيث قابل تفاعل القراء والشعراء مع المسابقة بجود لا يستغرب منه فرفع جوائز الم ..

السامر يعتذر عن أمسية الأردن
1429-08-14
في لقاء يعد الأول من نوعه السامر يعتذر عن أمسية الأردن * كتب - زبن بن عمير: قدم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» اعتذاره عن اقامة أمسية في الأردن والتي كان موعدها اليوم الأربعاء وبحضور سمو الأمير حمزة بن الحسين ولي عهد الأردن وذلك في خطاب بعثه سموه الى الأستاذ حسن النعيمي رئيس الرابطة الأردنية السعودية للتراث والثقافة، وقد أوضح الأمير عبدالعزيز أسباب الاعتذار في ذلك وتم ذلك من خلال لقاء يعد الأول من نوعه بالاعلاميين للنقاش في الموضوع وكان السامر كعادته حريصاً على سماع مختلف وجهات الن ..

معتزاً بقصيدة الدنيا..
1429-08-14
معتزاً بقصيدة الدنيا.. (السامر) لـ « شواطئ »: إنني أتساءل: مَنْ يرضى من الشعراء أن يقصم ظهر بعيره؟! خذوا بيد «أنصاف الشعراء» فهم مبدعو المستقبل؟! * الرياض - عبدالكريم الدريبي: ظل صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) مضرباً للمثل في مجال الشعر الشعبي، ليس على مستوى دول الخليج، بل في الوطن العربي قاطبة، فالسامر شخّصَ حال الأمة الإسلامية وتسلط الأعداء عليها في قصيدة رائعة انضمت إلى روائع السامر التي لا تعد حيث جاء في وسطها: والعدو اللي لبس ثوب الصديق ما درى أنه من نزول في نزو ..

أكد أحقية الزعيم بالكأس..
1429-08-14
أكد أحقية الزعيم بالكأس.. الأمير عبدالعزيز بن سعود ل«الجزيرة»: تشريف الوالد سلمان بن عبدالعزيز شرف لكل الرياضيين * الرياض عبدالكريم الدريبي: عبّر صاحب السمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد «السامر» عضو شرف نادي الهلال عن سعادته بتحقيق الفريق الكروي الأول كأس ولي العهد أول أمس. وقال في تصريح خاص ل«الجزيرة»: «حضور سيدي الوالد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله والسلام عليه يعد بحد ذاته شرفاً لكل الرياضيين لأن سموه دائماً ما يحرص على كل ما فيه رفعة ..

بيت القصيد
1429-08-14
بيت القصيد تركي المريخي مدخل.. للسامر.. وعلى مسؤوليتي وحب الجمهور معي.. كل من جاد جوده من مواقف هله ما يعز الجناب الاّ عزيز الجناب ذات طيبك حجاجك بالوفاء منهله كل ناشد لقاله من وقاره جواب هذه الابيات الجميلة من قصيدة لم تنشر بعد، دون حروفها الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود «السامر».. وهي كما يبدو لي انها كتبت في شخصية عامة وذات مكانة رفيعة اجاد السامر في وصفها بشكل رائع كيف لا وهو سيد الكلمة المحلقة في سماء الابداع والتألق. لا اخفي عليكم انني كنت حذراً جداً من نشر هذه الابيات وذلك بحك ..

السامر يواصل تعاوناته مع محمد إحسان
1429-08-14
السامر يواصل تعاوناته مع محمد إحسان * الرياض- الجزيرة: امتداداً لتعاوناته مع عدد كبير من كبار الفنانين في المملكة والخليج التي بدأت منذ زمن بعيد يتعاون الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود «السامر» مع الفنان السعودي الشاب محمد سامي إحسان بقصيدة عنوانها«يا عونة الله» والتي يقول مطلعها: عدلت ما يل حظي اللي معك مال العام والا اليوم صعب اعتدالة عليك حالي كل يومٍ لها حال يا عونة الله حالتي منك حالة وقد أبدى الفنان محمد إحسان سعادته بهذا التعاون الذي يعتبر انطلاقة قوية ويعقد عليه آمالاً كبيرة نظ ..


صفحة 1 من 212>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.