موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

سلمان الرياض واستاد نادي الهلال
سلمان الرياض واستاد نادي الهلال
1430-07-19 05:34 PM

image



لقد كانت دوما الأخبار السعيدة التي تزفها لنا نشرات الأخبار على لسان رموز الوطن أو وكالات الأنباء عن الحالة الصحية الجيدة لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز متعه الله بالصحة والعافية تعطي مساحة كبيرة من الاطمئنان والارتياح وترسم فرحة بحجم الوطن على محيا السعوديين والسعوديات لتنساب دمعة فرح تشكر الرب سبحانه وتعالى والأمل يحدوها بعودة سموه الكريم إلى أرض المملكة سالما معافى بإذن الله وبرفقته أصحاب السمو الملكي الأمراء وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله ورعاه، فالشوق يكاد يقتل (الرياض) الأرض والإنسان وهي تترقب عودة أميرها وفارسها وعاشقها، حتى لكأني بأهل الرياض شيباً وشبابا رجالا ونساء قد شاركتهم هضاب نجد وجبال طويق ونخيل وادي حنيفة وأسوار الدرعية وقصر الحكم مشاعر الشوق والترقب لمقدم سموه الكريم بلغة واحدة تخاطب سلمان الرياض:
بغيابك الكلمة تعجز في نحرها.. وبقربك الليلة يحضنها قمرها، والشوق لا حدود له في نفوس أيتام جمعية (إنسان) ومرضى الكلى في مركز الأمير فهد بن سلمان رحمه الله وذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الأطفال المعوقين والأسر التي تتفيأ ظلال مشروع الأمير سلمان السكني جميعهم قلوبهم تردد مع كل نبضة (سلمان.. سلمان.. سلمان) نعم إنها خصوصية العلاقة التي تربط سلمان الرياض بأبناء شعبه التي لا يمكن التعبير عنها أو اختزال صورها في أسطر بسيطة.
إن الرياض بصحاريه وفضاءاته بسهوله وجباله بأشجاره وأغصانه ارتدى الحلل القشيبة ولبس الصايه والزبون والدقله والمرودن وتوشح السيف والخنجر يتحرى لحظة استقبال أبوفهد حفظه الله بالعرضة النجدية السعودية رقصة الملوك والفرسان وسط إيقاعات آسرة ستخفق معها القلوب وحناجر تردد بصوت عال ٍ (نجد شامت لابوتركي وأخذها شيخنا) في تناغم متناسق جميل وأجواء فرائحية ستميزها بالتأكيد خصوصية الزمان والمكان.
نادي الهلال وسط هذا الحب الغامر لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله يتميز بأن الاستاد الرئيس بالنادي يحمل اسم سموه الكريم وبالتالي لا بد في تقديري من إحداث لمسة فنية في هذا الاستاد تتواكب عودة سموه المرتقبة إلى أرض الوطن وتتناغم مع مظاهر الفرحة العارمة التي ستكون عنوان الرياض في حضرة سلمان الرياض لذلك فإني أقترح وضع صورة ضخمة لسموه الكريم فوق مدرجات الملعب الشمالية مزودة بأضواء داخلية بحيث يمكن مشاهدتها بوضوح ليلا أو نهارا عرفانا وتقديرا لكل ما قدمه ويقدمه سموه الكريم للرياض بصورة عامة وأندية الرياض على وجه الخصوص.. الكثير منا ربما زار بعض الملاعب في دول مجلس التعاون وشدّه مثلا إستاد آل نهيان في أبو ظبي الذي ما إن تأخذ مكانك في مدرجاته حتى تصافحك صور رموز الإمارات سمو الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وسمو رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وسمو ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد والمشهد يتكرر إذا يمّمت شمالا صوب الكويت ثم اتجهت صوب منطقة كيفان حيث يقع إستاد نادي الكويت الذي يستضيف النهائيات الكويتية المحلية ستجد أمامك صور سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح و سمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح والكلام نفسه يقال في باقي دول مجلس التعاون.. أتمنى صادقا أن نشاهد صور رموزنا متصدرة واجهة ملاعبنا وبالتأكيد أحد هذه الملاعب هو استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال وأني لعلى ثقة بأن اقتراحا كهذا سيجد العناية و الاهتمام من سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي عودنا دائما وأبدا الاحتفاء بكل فكرة تُعنى بالوطن و رموزه ومواطنيه وكثيرا ما قرأنا روائعه وسمعناها سواء في أمسياته أو بأصوات فنان العرب والآخرين، فهذا الوطن يا ما رمينا همنا بحضنه.. يستاهل أنه يُفتدى بالروح والأبدان، دمتم ودام الوطن بألف خير.
إمضاء


حيّ راس ٍ لعز الشعب كله يروم




لأبيض الحق والتقدير سهل الجناب




تنتهي عند سلمان الرياض العلوم




كلما كبرت القالات راحت هباب




القصايد بمدحه مفطره ما تصوم




وقاف ٍما هوب في سلمان يا شعر شاب




به تروم المعالي طامحات العزوم




هاجس العز عن سلمان أبد ما يغاب




الكرم والشهامة في سجاياه توم




سلة السيف راية واليقين النصاب




كلما حام في عال السما ما تحوم




كاسرات الجوارح يوم يشهر تهاب



الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.