موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

صوتنا الصادق
1429-08-14
الرأي الاخر صوتنا الصادق * بقلم: سعود البديري : شاعر المليك والوطن: صوتنا الصادق.. إن حكى غصباً عليهم يسكتون وإن سكت تسكت معه كل الرياض ..! تخرس الألسنة التي تطاول حديث من نحب.. وتصمت مع صمته حتى إشعار آخر .. ما أجمل هذا البوح المفعم بشاعرية الإنسان.. بإحساس دافئ.. وبمشاعر عظيمة.. إنه بوح يكتب إحساس البشرية.. يكتبه شاعر بلور فيه صدقه.. ونبضه.. نعم.. هو صاحب السمو الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود آل سعود.. (السامر).. ذلك العاشق الشجاع.. الذي يمتلك في قلبه عزّة الحب.. وحب المعزّة ا ..

السامر من واشنطن:
1429-08-14
السامر من واشنطن: شكراً لمولاي خادم الحرمين الشريفين والحكومة الرشيدة في اتصال هاتفي مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد (السامر) في أمريكا حيث يرافق سموه والده الأمير سعود بن محمد في رحلته العلاجية هناك حيث بشرنا سموه بأن الأمير سعود بصحة ممتازة وان عودته ستكون قريبة مشافى معافى بإذن الله، وقد رفع أبو راشد شكره للمقام السامي وولي عهده والنائب الثاني وحكومتنا الرشيدة داعياً الله أن يحفظ البلاد وأهلها من كل مكروه. الجدير بالذكر أن الأمير راشد بن عبد العزيز يرافق والده هناك للاطمئنان على ص ..

أمسية شعرية للسامر في أمريكا
1429-08-14
بعد أن قرأوا ديوانه المترجم للإنجليزية أمسية شعرية للسامر في أمريكا طلب القائمون على مستشفى جون هوبكنز في مدينة بالتيمور التابعة لواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية من سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) إحياء أمسية شعرية بقاعة المستشفى التي يعالج فيها سمو والده الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود- شفاه الله- وذلك بعد الاطلاع على ديوان سموه (نظائر السامر) المترجم إلى اللغة الإنجليزية وألحو على سموه لإحياء هذه الأمسية. الجدير ذكره أن المستشفى يعد أشهر مستشفى في العالم ..

السامر من واشنطن ل «مدارات»:
1429-08-14
السامر من واشنطن ل «مدارات»: www.alsamer.com ليس لي! صاحب الموقع: سألغي الرابط ولم تكن لي أهداف خاصة * مدارات - خاص: من خلال تصفحنا لمواقع الإنترنت دخلنا بالصدفة الى موقع شامل من خلال الرابط www.alsamer.com وكنا نعتقد أنه الموقع الشخصي للأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد (السامر) ولكننا استغربنا أنه لا يمثل شخصه، عندها أجرت «مدارات» اتصالاً هاتفياً مع أبي راشد في واشنطن حيث يرافق والده صاحب السمو الأمير سعود بن محمد هناك، وذكرنا له الموضوع فقال لا اعلم عن الموقع هذا شيئاً وليس لي على الاطلاق ..

هذه القصيدة مجاراة لقصيدة صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود
1429-08-14
أجدت في ذكرى الفعول القديمة هذه القصيدة مجاراة لقصيدة صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود والتي مطلعها: يا سيد الموقف بعزم وعزيمة هي عادتك حسم الأمور الصعيبات والتي نشرت بصحيفة الجزيرة . . الأمير عبدالعزيز بن سعود السامر عليت ياراع البيوت الجسيمة النادرات بشكلهن القويات مثايل في طيبين العزيمة اللي على العليا خطاهم طويلات فالقائد اللي له مواقف حكيمة بالراي والحكمة وصلب القرارات من لاذ حول أحماه محداً يضيمه معلوم أله في نصرة الجار وقفات يومٍ بعض الناس حك ..

نبرة شجن
1429-08-14
نبرة شجن ان حكا غصبٍ عليهم يسكتون وان سكت تسكت معه كل الرياض السامر الاربعاء 21 ,محرم 1426

 
بيت القصيد
1429-08-14
بيت القصيد موقف الشعراء تركي المريخي مدخل.. السامر يا سيد الموقف بعزم وعزيمة هي عادتك حسم الأمور الصعيبات منحت معنى الحسم قدرٍ وقيمه عند الشدايد واحتكام المهمات عقيدتك في حب دينك سليمة ما هي عقيدة رافعين الشعارات لن أتحدث عن الأخطاء التي حصلت من خلال أمسيات الأدب الشعبي ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية والتي احتضنها مركز البابطين للثقافة لأنه وببساطة أي عمل ناجح ومميز لا بد أن يكون له أخطاء وسلبيات وهذا ليس عيباً لأن جميع العاملين في هذا المهرجان يسعون دائم ..

بيت القصيد
1429-08-14
بيت القصيد السامر تجربة عريضة الإبداع تركي المريخي مدخل .. السامر المجد يبغى له شغاميم وقروم يوفون بحقوق الزمان الثقيلة استغرب كثيراً من استياء وانزعاج وفي أحيان كثيرة الغضب من بعض شعراء الفصحى للحضور القوي الذي يسجله الشعر الشعبي في جميع المحافل والانتشار الواسع له من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لدرجة أنه وأقصد الشعر الشعبي أصبح يشكل قضية كبيرة لهم لا لشيء إلاّ لأن الشعر الشعبي نجح في إيصال رسالته وأصبح شعراؤه نجوماً يشار إليهم بالأصابع العشرة وليس بالبنان الواحد. ..

زفت في عددها الأول مسابقة ضخمة للسامر
1429-08-14
زفت في عددها الأول مسابقة ضخمة للسامر الإبل أول مجلة سعودية متخصصة * كتب - زبن بن عمير: صدرت مجلة الإبل بحلة قشيبة جديدة حاملة الرقم (1) لعددها الذي صدر من المملكة كأول مجلة سعودية متخصصة في الإبل حاملة في غلافها صورة للأمير الإنسان سلطان بن محمد الداعم الأول للإبل والهجن وعاشق الخيل والرجال. الجدير بالذكر أن مجلة الإبل كانت تصدر من خارج المملكة حتى أتى القرار بجعلها سعودية وهي بحق من المجلات المتخصصة الجميلة تصنف بأنها مطبوعة يعشقها الرجال لاهتمامها بموروث وتاريخ مهم لأبناء الجزيرة العربي ..

شكراً من القلب للجميع وعلى رأسهم سلطان الإنسانية
1429-08-14
بعد أن قضى شهرين في أمريكا للعلاج.. عمير ل« مدارات»: شكراً من القلب للجميع وعلى رأسهم سلطان الإنسانية عاد الشاعر المعروف عمير بن زبن من رحلة علاجية مع عائلته في أمريكا وبمستشفى جون هوبكنز تحديداً لمدة شهرين تقريباً. أبو زبن الذي أبدى لنا شوقه العارم لنجد وأهلها حامداً ربه عز وجل الذي شفى مرضه. رافعاً شكره الجزيل لسلطان الإنسانية سلطان العطاء على ما فعله تجاهه وموجهاً شكره أيضاً للأمير سلمان بن عبدالعزيز، كما شكر الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) معلقاً: ليس غريباً يا أبا راشد طيبك ..

السامر يعتذر عن أمسية الكلية الحربية
1429-08-14
لا رتباطه مع والده السامر يعتذر عن أمسية الكلية الحربية فيما كنا ننتظر المزيد من تفاصيل قصائد الأمسية التي سيحييها سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود في الكلية الحربية بالرياض والتي أفادت مصادرنا الخاصة أنها تحوي قصائد جديدة في الوطن ورموزه الكرام ومنها قصيدة في قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وأخرى في سمو النائب الثاني وثالثة في مدح أمير منطقة الرياض وقصائد في أغراض مختلفة، وصلنا الخطاب المرفق - صورة ضوئية منه - وفيه يعتذر سموه عن إحياء الأمسية لانشغاله بمرافقه والده الذي أكد سموه أن صحته قد ..

باقة شعر
1429-08-14
باقة شعر * رتبها - زبن بن عمير: إلى مقام خادم الحرمين الشريفين . . بعد أن نرفع أكف الدعاء للخالق المنان سبحانه ليشفيك ويعافيك ويجزل ثوابك يا والدنا. . أبشر انك مبشر بالشفا والسلامة قسمة لك ولي العرش ربي قسمها كل ظلمٍ بعدلك برد الله ظلامه وانور الحق في كل البلاد بحرمها يا فهدنا خلقك الرب مرفوع هامة تحتزم بالمكارم كلها وتحزمها الأمير عبد العزيز بن سعود (السامر) *** أنا أحمد الله يابن هزاع أحوالنا جالها رافي قبل فهد نشكي الأوجاع واليوم أنا وأنت باريافي زبن بن عمير (رحمه الل ..

أحلى الكلام
1429-08-14
أحلى الكلام منحت شعب المملكة ما يريده لولاك مجد الدار ما طاب له فال الأمير عبدالعزيز بن سعود(السامر) الخميس 25 ,ربيع الثاني 1426

 
أحلى الكلام
1429-08-14
أحلى الكلام المعالي كلها لك يا فهدنا مدد الله يا أملنا في حياتك بالولاء لك والوفاء نثني عهدنا حب شعبك قاضبه مقضب عصاتك الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) الاربعاء 1 ,جمادى الاولى 1426

 
أحلى الكلام
1429-08-14
أحلى الكلام مبايعينٍ فهد بالسمع والطاعه يرفع على هدي دين الله مظالمها على السياسه وأهلها فارقٍ باعه مكارم الحكم بأفعاله ينادمها رأيه ملوك العرب تجمع على اجماعه أعظم تفاصيل مجد العز قدمها على الوفا والنخاوي تسمع اسماعه ولو ما تكلم مروّاته يكلمها عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود (السامر) الخميس 9 ,جمادى الاولى 1426

 
السامر مطالباً بتحري الدقة
1429-08-14
السامر مطالباً بتحري الدقة أنا شاعر ولست كاتب رواية * كتب - الحميدي الحربي: في زحمة العمل الصحفي قد يرد خطأ ما في صياغة خبر أو ذكر اسم شاعر ووضع صورة آخر وغير ذلك من الأخطاء التي يتوقع حدوثها سهواً. لكن أن يكتب خبر عن شاعر وكله خطأ أو (مفبرك) فهذا لا يدخل في دائرة الأخطاء العفوية. والأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود (السامر) نشرت عنه إحدى المجلات الشعبية خبراً لا علاقة له به من بعيد أو من قريب، حيث قالوا إنه يضع اللمسات الأخيرة على رواية أسماها (خضراء الدمن).. وقد سارع سموه إلى نفي الخبر ج ..

بمناسبة تماثل خادم الحرمين للشفاء
1429-08-14
بمناسبة تماثل خادم الحرمين للشفاء السامر يطلق مسابقته عبر منتدى غرابيل أطلق الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد مسابقة وطنية تضاف إلى رصيده المتفرد ولاءً وانتماءً حيث بدأت في منتدى غرابيل (مسابقة السامر الشهرية) بمناسبة تماثل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد للشفاء ألبسه الله ثياب الصحة والعافية. جائزة السامر الشعرية التي بلغت 50.000 ريال توزع على 15 فائزاً. المسابقة المرتقبة بدأت ببيت لسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد قال فيه: صفوة ملوك العرب والمسلمين من حكمنا حقق أغلى المنجزات ع ..

شاعر آل سعود والإبداع المتجدد
1429-08-14
شاعر آل سعود والإبداع المتجدد في قصائده يتجلى صدق الولاء والوفاء * كتب - المحرر الشعبي: الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد أو شاعر آل سعود أو السامر إن شئتم، علم من إعلام الشعر الشعبي على مستوى الخليج له في كل فن من فنون الشعر بصمة واضحة. وله في الوطن ورمزه العظيم خادم الحرمين الشريفين - شفاه الله - روائع تستحق الإشادة، وآخرها ما نشر في هذه الجريدة الأسبوع الماضي التي جاءت بعنوان (الله يظلل به على شعبه سنين) وهي من قصائده الرائعة التي جمعت بين الثناء والدعاء.. أما الثناء فممثلٌ قوله: ع ..

هذا الفهد فخر العرب
1429-08-14
هذا الفهد فخر العرب هذه القصيدة قلتها مجاراة لقصيدة الأمير عبدالعزيز بن سعود آل سعود (السامر) في خادم الحرمين الشريفين المنشورة في العدد رقم 11962 يوم الأربعاء 22-5-1426هـ: قريت فاق هاضني يبهج العين قاف من السامر جزيل الإفاده قاف يمجد خادم البيت والدين مليكنا اللي خير شعبه مراده مليكنا عساه ما يشكي البين عساه ماجور زعيم القياده الله يجيره من المرض قولوا آمين حيث إن حياة الفهد تحيي بلاده في كل علم طيب له موازين ترجح بها يمنى لها البذل عاده فإن جيت تبغى الدين فهذي الحرمين شهادة تك ..

السامر والتفرُّد
1429-08-14
السامر والتفرُّد * كتب - زبن بن عمير: كثيراً ما يتفرد سمو الأمير الشاعر عبد العزيز بن سعود بن محمد في الشعر، بل إن هذا أمر ليس بمستغرب في انفراداته الشعرية منذ بدايته، ولكن المتابع لخط أبي راشد الأخير يلاحظ تفرداً وطنياً خاصاً دافعه الولاء والانتماء، ولا أدلَّ على ذلك من قصائده الوطنية المتعددة، وأخيراً مسابقاته التي جاوزت المليوني ريال مقسَّمة على عدة منابر إعلامية وتصبُّ في تنمية روح الولاء ثم خدمة الشعر والشعراء. أبو راشد الشاعر العذب ستكون لنا وقفة معه في دراسة ستُنشر قريباً عن شاعر آ ..


صفحة 1 من 212>


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.