موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

بيت القصيد
بيت القصيد
1429-08-14 11:09 PM

بيت القصيد
السامر تجربة عريضة الإبداع
تركي المريخي
مدخل .. السامر

المجد يبغى له شغاميم وقروم
يوفون بحقوق الزمان الثقيلة

استغرب كثيراً من استياء وانزعاج وفي أحيان كثيرة الغضب من بعض شعراء الفصحى للحضور القوي الذي يسجله الشعر الشعبي في جميع المحافل والانتشار الواسع له من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لدرجة أنه وأقصد الشعر الشعبي أصبح يشكل قضية كبيرة لهم لا لشيء إلاّ لأن الشعر الشعبي نجح في إيصال رسالته وأصبح شعراؤه نجوماً يشار إليهم بالأصابع العشرة وليس بالبنان الواحد.
فالمشكلة ليست بالشعر الشعبي أو الفصيح المشكلة التي يجب أن يدركها منّ ينزعج من تفوق الشعر الشعبي وتراجع الشعر الفصيح هي الشاعر وليس الشعر فالشاعر الشعبي استطاع أن يتفوق ويتميز ويكتب بلغة مجتمعه بينما الشاعر الفصيح بقي في برج عاجي ولم يلامس هموم ومشاكل مجتمعه وبالتالي كان النجاح حليفاً للشاعر الشعبي والنماذج كثيرة.
فهناك كثير من الشعراء الشعبيين أصبحوا نجوماً من نجوم المجتمع بفضل موهبتهم فها هو السامر..الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود شاعر ذو تجربة شعرية طويلة النجاح عريضة الإبداع توّجها بالكثير من القصائد الرائعة والأمسيات الجميلة كتب في جميع أغراض الشعر فأبدع ايما ابداع فدائماً تأتي أبياته مؤثرة ومعبرة وتترك اثراً إيجابياً في نفوس وعقول متذوقي الشعر. قصائده تعتبر رسائل ثقافية واجتماعية في غاية الأهمية لأنه يؤمن بأن الشعر رسالة ثقافية سامية.
خروج.. للسامر

يا سيد الموقف بعزم وعزيمة
هي عادتك حسم الأمور الصعيبات


الاربعاء 27 ,صفر 1426


 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.