موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
الأرشيف الصحفي
جرايد
القبس الكويتيه
عبدالعزيز بن سعود.. مشاعر السامر
عبدالعزيز بن سعود.. مشاعر السامر
عبدالعزيز بن سعود.. مشاعر السامر
سيرة شاعر
1432-06-17 09:19 PM
شبيب الملعبي
السامر هو اللقب الذي يعرف به الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود.
من مواليد مدينة الرياض، تلقى التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والجامعي فيها. لقبه خادم الحرمين الشريفين بشاعر آل سعود، وحاز لقب أفضل شاعر لعام 1995 في منطقة الخليج وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة إعلامية كويتية، وشارك فيه قرابة ألف مثقف من دول مجلس التعاون الخليجي.
دواوينه
صدر ديوانه الأول تحت اسم «مشاعر السامر»، والثاني تحت اسم «حرائر السامر». صدر له «نظائر السامر»، مترجم للغة الإنكليزية وريعها جميعا خيري.
وهو أول من أقام أمسية شعرية في مهرجان الجنادرية الوطني، كما أقام عدة أمسيات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وفي عدة دول عربية.
لقب بفارس أمسيات 2002، وبأمير الأمسيات في عام 2003.
مساجلاته
له الكثير من المساجلات الشعرية مع كبار الشعراء، أشهرها مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزير الدفاع بالإمارات العربية وولي عهد إمارة دبي، ومع الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ومع الشيخ راشد بن عيسى بن سلمان آل خليفة.
قصائده المغناة
تغنى بشعره أشهر فناني السعودية والخليج والدول العربية واستطاع من خلال ما يكتبه أن يحقق انتشاراً واسعاً.
قدم السامر الكثير من الأوبريتات الوطنية، وكتب قصائد في الوطن وفي إنجازات خادم الحرمين الشريفين وفي الثناء والحماس والحكمة والفلسفة والغزل والرثاء وفي جميع أغراض الشعر المختلفة. بدأت علاقته مع النشر عام 1402هـ.
علاقته بالشعر
يقول الأمير الشاعر عبد العزيز بن سعود عن بدايته مع الشعر: بدأت علاقتي مع الشعر منذ وقت مبكر من حياتي. كنت بداية أحفظ قصائد والدي الأمير سعود بن محمد وكان كثيرون يستكثرون عليَّ ذلك الحفظ بسبب حداثة سني.
يعتبر السامر نفسه من الذين تخرجوا على يد والده الأمير سعود بن محمد آل سعود، الذي يعتبر بحق من رواد الشعر الشعبي في المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية.


image

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.