موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الأخبار
الأرشيف الصحفي
جرايد
عكاظ
السامر لعكاظ:نصحت التويجري بالاستقالة والهلال النادي الوحيد الذي دفع “كاش” فيما باقي الأندية قدمت شيكات مؤجلة
السامر لعكاظ:نصحت التويجري بالاستقالة والهلال النادي الوحيد الذي دفع “كاش” فيما باقي الأندية قدمت شيكات مؤجلة
السامر لعكاظ:نصحت التويجري بالاستقالة والهلال النادي الوحيد الذي دفع “كاش” فيما باقي الأندية قدمت شيكات مؤجلة
1428-08-29 06:22 PM
في حوار ناري حمل كل مضامين الصراحة تحدث صاحب السمو الامير عبدالعزيز بن سعود بن محمد ال سعود (السامر) لصحيفة عكاظ يوم الاثنين عن جوانب رياضية مهمه ...


لمزيد من التفاصيل ننقل لكم الحوار كاملاً

عضو شرف الهلال يستبعد تأثر الزعيم باعتزال الجابر
السامر : نصحت التويجري بالاستقالة والشرفيون رفضوا تحمل المسؤولية


ناصر الطلحي (الرياض)
قال عضو شرف نادي الهلال الداعم الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) بأن الأمير محمد بن فيصل أنقذ النادي من أزمة كبيرة عندما عدل عن استقالته وبقي في رئاسة النادي في الوقت الذي اعرض أعضاء الشرف عن تحمل هذه المسئولية. واكد سموه في حديث لعكاظ أن الهلال بخير واعتزال سامي الجابر لن يهزه كونه يضم حاليا أفضل اللاعبين في المملكة . السامر استبعد عقد اجتماع شرفي قبل البطولة الآسيوية التي استعد لها الفريق من خلال مشاركته في البطولة الخليجية بعناصر شابة وقال ليس هناك ما يدعو إلى ذلك في الوقت الحالي. وكشف حقيقة استقالة نائب رئيس النادي الاسبق المهندس طارق التويجري وقال انه خلف هذه الاستقالة في الوقت الذي اثنى على اللاعب نواف التمياط وطالب كافة رؤساء الاندية بالتواصل والاتصال والابتعاد عن المشاحنات ممتدحا العلاقة مع رئيس نادي الاتحاد منصورالبلوي.

الاوضاع مستقرة

هل اقترب موعد عقد اجتماع شرفي في نادي الهلال ؟
- أنا أرى بان أوضاع الهلال مستقرة والفريق قدم عروضا طيبة في البطولة الخليجية وتأهل للمرحلة النهائية والجميع يعرف بأن البطولة الخليجية بمثابة تمهيد للبطولة الآسيوية كما أن أوضاع النادي ماديا جيدة والتشكيلة التي ضمت 40 لاعبا بعد إعلان قائمة التنسيق والتثبيت اعتبرها أفضل تشكيلة لان لاعبي الاحتياط فيها بالامكان انتقالهم لاندية اخرى مقابل الملايين خذ مثلا ماجد المرشدي عندما كان يلعب لفريق الوحدة بنظام الإعارة الم يكن عدد من لاعبي الوحدة الذين كنا ننوي التعاقد معهم يلعبون احتياطا له وكذلك احمد الصويلح ومحمد العنبر لو كانوا في ناد آخر فسيعرضون بعشرات الملايين وبالتالي أفضل خامة من اللاعبين في المملكة موجودة في فريق الهلال وهذا هو الهلال إن فاز مشكلة وان تعادل مشكلة وان خسر مشكلة وهذا وضع جمهور الهلال لا يقبل بأي حال من الأحوال إلا أن يكون الأول دائما وهذه أمور صعبة لأنها أمور يتحكم فيها رب العزة والجلال ولا اعتقد أننا حاليا بحاجة لاجتماع شرفي.

خلافات مصطنعة

ولكن كان هناك ترتيب لاجتماع شرفي قبل شهرين تقريبا في منزل سموكم وتم تأجيله؟

- أنا على اتصال مستمر بالأمير محمد بن فيصل رئيس النادي وأكرر الأوضاع مستقرة بالنادي ولا ننوي عقد أي اجتماع شرفي أبدا لأن الأمور المادية طيبة واللاعبون تسلموا حقوقهم والمخالصات المالية كلها منتهية والرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم اكبر دليل لأنها لا تصادق على توقيع عقد مدرب أولاعبين محترفين بوجود متأخرات مادية والهلال النادي الوحيد الذي دفع “كاش” فيما باقي الأندية قدمت شيكات مؤجلة لذلك لا أرى أن لدينا مشاكل بل هناك اختلاق للمشاكل من جانب الاعلام وحاليا لا نفكر في اجتماع شرفي قبل البطولة الأسيوية لان هذا النوع من الاجتماعات يعقد عند وجود أزمة وهذا الذي تعودناه في الهلال فنحن مجتمعون ونتحدث مع بعض ونأخذ آراء بعض ثم ان الهلال لايهزه اعتزال أو غياب لاعب أبدا فالهلال غادره افضل اللاعبين وسيذهب ,لذلك أرى أن هناك اختلاقاً للمشاكل بينما نحن رجالات الهلال ليس لدينا مشاكل وهذا الكلام أقوله وأتحمله فإذا كان هناك مشكلة تعتقد بوجودها في الهلال قل لي ما هي حتى أوضحها , فلو نظرنا للبطولة الخليجية اقول لك بالعربي أننا لا نريدها وهي مجرد إعداد للآسيوية ولو كنا نريدها لجعلنا الدوليين يشاركون ولم نجلسهم على مقاعد الاحتياط بل هم في الحقيقة خارج التشكيلة وهذا معناه أن الهلال يسعى لتجربة لاعبين جدد صاعدين من الشباب وهم في الحقيقة من أفضل اللاعبين وفي نفس الوقت تصور أن يكون لديك ياسر القحطاني وعمرالغامدي وأفضل اللاعبين خارج التشكيلة ولو كان الهلال في حرج وفي حاجة للاعبين للعب بالدوليين خاصة محمد الشلهوب فهو جاهز للعب في أي وقت ولا يغرك الإعلام وكلام الإعلام .
اعتزال الجابر

هل فوجئت باعتزال سامي الجابر؟

- الكابتن سامي الجابر لاعب دولي خدم وطنه وناديه بكل إخلاص وان كان يستطيع أن يعطي لسنوات قادمة ولكن هذه أمور شخصية بحته يقررها الشخص نفسه فهناك عوامل نفسية لا يعرف عنها احد وقرار الاعتزال قرار شخصي لا تستطيع أن تتحكم فيه أو تعطي مرئياتك فيه لأنك لا تعرف ما هي خلفياته ومن خلال اجتماعنا قبل كأس العالم 2006م عرفت ان سامي سيعتزل الكرة نهائيا بعد كأس العالم لذلك لم أفاجأ بإعلانه الاعتزال.

ما هي الترتيبات الشرفية لإقامة حفل اعتزال له؟
- تعرف بان كل أعضاء الشرف لن يقصروا في اعتزال سامي وأنا اعتقد بان الجميع استمع لحديث سامي الفضائي وماذا قال ولا تستطيع أن تعقب عليه لأنه تحدث بلسانه لذلك فلا تعقيب .

وهل هناك مستحقات لسامي الجابر في ذمة الهلال؟
- أبدا وهو قالها بلسانه لا توجد لدي مستحقات متأخرة وهذه كلها اختلاقات وسامي خدم النادي سنين طويلة ومن غير المعقول أن يأتي وقت اعتزاله ويقول لي حقوق متأخرة ثم حتى لو كان له حقوق متأخرة وافترضنا أن هذا الشيء صحيح فعندها كان سيحضر من بداية التمارين ويعسكر مع الفريق في تونس ليطالب بحقوقه لكن الأمور واضحة ليست أمور مادية إنما قرار اعتزال نهائي.

استقالة التويجري

ما هي حقيقة استقالة نائب رئيس النادي السابق طارق التويجري؟

- التويجري تحدث معي في الإمارات قبل استقالته بيومين وقال بأن لديه ظروفاً حددها لي وقال هل تشير علي بالاستقالة قلت له نعم أشير عليك بالاستقالة وطارق أخ وما زال في النادي وهو عضو شرف ومتى ما أردناه لأي منصب في النادي فهو مستعد.

هل استعجل الهلال في تنسيق عبدالله الجمعان؟
- عبدالله الجمعان لاعب غير منتظم وعندما يغيب يومين اوثلاثة فيما غيره من اللاعبين يتدربون ثم اجعله يتمرن مع الفريق الأول وكان شيئا لم يكن فهذا خطأ لا يمكن أن نقبله ولا يمكن يقبله احد والنادي ليس نادي الجمعان ..النادي يضم لاعبين شباب واللاعبون في النادي كلهم سواسية.

كثر الهجوم على اللاعب نواف التمياط في الموسم الماضي وكانت هناك مطالبات باستبعاده .. ما رأيكم؟

- نواف التمياط من أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة السعودية وهو لاعب يطبق خطة وتعليمات المدرب في الملعب والذي يقدمه في الملعب خطة مدرب وهو من أفضل اللاعبين ولا يستطيع أن يتجاوز درجة من تعليمات المدرب ولديه طاقة أكثر مما يقدم بـ 50%.

بقاء الرئيس


هل سيكتفي الأمير محمد بن فيصل بالفترة المتبقية من رئاسته ..وهل أقنعته بالعدول عن استقالته؟

- يمكن أن يبقى أكثر وشخصيا لم اقنعه بالعدول عن استقالته وسمعت بذلك من البعض من خلال ما تداولته المنتديات وأنا كنت مع استقالته لا لشيء ولكن حتى يعرف الجميع قدره وقيمته فلو استقال الأمير محمد بن فيصل وقتها لم نكن لنجد من يمسك رئاسة النادي من أعضاء الشرف وقد اجتمعنا وعرضت الرئاسة على الجميع لكنهم رفضوا رفضاً قاطعاً والحضور الشرفي كان مؤلفا من 8 أعضاء وسؤالك هذا يجب أن يوجه لمن اقنعوا الأمير محمد بالاستمرار في رئاسة النادي وأنا كنت سأدعمه في حالة استمراره بكل ما املك وهذه مكرمة من الأمير محمد بن فيصل بأنه يستمر في رئاسة النادي وإلا كان النادي بدون رئيس .

ولكن كان التويجري يستعد للرئاسة ؟

- التويجري لم يقصر ووافق على الرئاسة ولكن بشرط أن يكون هناك دعم من أعضاء الشرف وهذا حق من حقوقه .

لماذا كان الحضور الشرفي متواضعا في اجتماع البحث عن رئيس؟

- عضو الشرف الواحد الذي حضر الاجتماع كان ينوب تقريبا عن 20 عضوا وكانوا طبعا متفاهمين في القرار بأنهم غير مستعدين لتولي الرئاسة .

رئاسة مزعجة

هل أصبحت رئاسة النادي مزعجة؟

- ليس هناك شك في أن رئاسة النادي باتت مزعجة والجماهير تطالب بلاعبين عالميين تجدهم في الفرق الأوروبية قد يصل سعر الواحد منهم إلى 50 مليونا من أين لي كرئيس ناد أن أوفر مثل هذا المبلغ والفرق الأوروبية تمتلكها شركات بينما الجماهير لدينا تعتقد بأن الفرق الأوروبية رئيس وأعضاء شرف.

هل دفعت إدارة النادي مبلغ 7 ملايين لحل أزمة عقودها الاستثمارية؟

- الذي اعرفه أن النادي توصل لحل لهذه المشكلة وعموما اذا استمر الهلال مع موبايلي أو الجوال فهو مستفيد وإذا دفع تعويضا 7 ملايين مقابل 200 مليون للعقد الجديد فهذا شرط جزائي بسيط.

إلى أين وصلت علاقة الهلال مع رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي؟

- شخصيا احترم كل الأندية وكل رؤساء الأندية ومنصور البلوي تربطنا به علاقة جيدة من خلال والده حمدان رحمه الله الذي كان من خيرة الرجال والمفروض أن تصب العلاقة بين رؤساء الأندية في خدمة الوطن وأنا أتمنى أن يكون رؤساء الأندية أخوانا ولا يلقون بالاً لما يدور في الأروقة وان يكون بينهم اتصال وتواصل وان يبتعدوا عن التنافس غير الشريف بحيث لا يدخل ناد على آخر في صفقاته.

 


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.