موقع الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

جديد القصائد
جديد الأخبار

New Page 3
 

 
جديد الصور
 

 
جديد البطاقات
 

 
تغذيات RSS
 

الدموع تلجم الكلمات في فراق سلطان القلوب والمجد والمكرمات
1432-12-07
كتب - عبدالعزيز المتعب إن مصاب فقد سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أمر جلل، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وجعل قبره روضة من رياض الجنة، وجعل كل ما قدمه رحمه الله لأمته الإسلامية والعربية وأبناء وطنه في ميزان حسناته إنه على كل شيء قدير. والشعر الشعبي كان وسيظل المؤرخ والموثق لمآثر عظماء الرجال ومواقفهم الكبيرة في تاريخهم المشرف عند الناس من كل جيل، وقد قدم كبار الشعراء الجزلين قصائدهم المؤثرة التي تعكس ألم الفقد بدم القلوب لا دمع العيون فحسب، كيف لا والفقيد هو فقيد جميع أبناء الوطن قاطبة المتفرد ..

عدد من الأمراء يؤكدون أنّ العمل الإنساني والخيري ارتبط بسلطان الخير طوال حياته
1432-12-01
الجزيرة – سعود الشيباني عبّر عدد من أصحاب السمو الأمراء عن حزنهم العميق لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - وعدّدوا كثيراً من مآثره ومناقبه وصفاته الطيبة التي ميّزت سيرته العطرة، مشيرين إلى أعماله الوطنية ومواقفه السياسية ومؤسساته الخيرية، وبروز الجانب الإنساني كسمة أساسية في حياته - رحمه الله -، وأكدوا أنّ نبأ وفاته كان صدمة كبيرة وفاجعة لكلِّ محبيه في الداخل والخارج. بداية تحدّث صاحب السمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود قائلاً: لقد كان صدى الفقيد مجلجلاً في كل أركان ال ..

الوطن القصيدة الأروع في عيون الشعراء
1432-10-29
جريدة الجزيرة لم تكن قصيدة العرضة النجدية للشاعر الكبير عبدالرحمن بن صفيان - رحمه الله - حالة استثنائية، أو قصيدة طارئة على المشهد الشعري. فهذه العرضة التي قالها ابن صفيان، وظلت تردد في مختلف المناسبات الوطنية، جاءت كدلالة صريحة على ارتباط الشعر بالوطن، والشعراء بانتمائهم للوطن وولائهم لقادته المظفرين. فكبيرنا وصغيرنا من الجنسين، أصبح لا يفتأ يردد أبيات العرضة مترنما بها ومعبراً من خلالها عن حبه لهذا الوطن الغالي المعطاء في مختلف المناسبات الوطنية: [poem="font="Simplified Arabic,5,#000000,bold,nor ..

مسؤولون يؤكدون الدور البارز والجهود المميزة لخادم الحرمين الشريفين في محاربة الفساد
1432-09-20
الجزيرة – الرياض عبر صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود عن سعادته بفوز خادم الحرمين الشريفين بهذه الجائزة قائلاً " هذه الجائزة تتشرف بالملك عبد الله , فهو أول من حارب الفساد والمفسدين , وهو الذي سهر الليالي وبذل قصارى جهده وظل يعمل طوال حياته على تحقيق مصالح الشعب السعودي وتفقد الفقراء والمحتاجين في الأحياء الفقيرة ليتعرف عن قرب على احتياجاتهم في مبادرة فريدة نالت إعجاب الجميع " http://www.assamer.com//contents/myuppic/04e4ff5fd74748.jpg [/CENTE ..

إضاءات جمالية في تجربة السامر الشعرية
1432-09-17
قراءة - سلطان الجهني لم أقرأ لشاعر من قبل، كما قرأت للأمير عبدالعزيز بن سعود آل سعود (السامر)، تجربة شعرية يجوز لي أن أصفها بالعلامة الفارقة في مشهدنا الشعري، فهذه التجربة تحمل في طياتها أبعاداً شعرية ناضجة، وأهدافاً نبيلة، تؤمن بأن الشعر رسالة سامية، وفي ذات الوقت فإن الملامح الفنية لهذه التجربة، تمثل أنموذجاً إبداعياً مغايراً لما هو سائد من الشعر، فمن يقرأ شعر الأمير عبدالعزيز بن سعود (السامر) لا يملك أن يحبس نفسه عن الإبحار في أعماق نصوصه؛ لما تحتوي عليه من معان شعرية متفردة، وصور وأخيلة ماتعة ..

الأمير سعود بن محمد يبعث برقية عزاء لأسرة العقيد العتيبي
1432-07-16
الجزيرة – الرياض بعث صاحب السمو الأمير سعود بن محمد آل سعود برقية عزاء ومواساة لأسرة الشهيد العقيد عبد الجليل العتيبي قائد قطاع شرورة، الذي لقي وجه ربه إثر تعرضه لإطلاق نار من إرهابي الوديعة. كما بعث صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس هيئة الحياة الفطرية وإنمائها وصاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد وصاحب السمو الأمير راشد بن عبد العزيز بن سعود آل سعود برقيات عزاء ومواساة لأسرة الشهيد. وأعرب ذوو وأقارب الشهيد من بينهم مطلق الطري ..

السامر يطلق مسابقة الوفاء عبر موقعه الإلكتروني
1432-06-07
صحيفة الجزيرة - مدارات شعبية: أطلق الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد ( السامر ) مسابقة شعرية جديدة عبر موقعه الإلكتروني وقد أعلن عن المسابقة بعدة شروط وهي : أن تكون مجاراة لقصيدة منار حكام العرب بعشرة أبيات والتي مطلعها ( المجد رأس وفعلك اليوم هامة .. حقايق ماهي دعايات وأوهام ) وعدم تكرار القوافي علماً بأن مدة المسابقة سهر وسيكون هناك جوائز مالية لأفضل عشر قصائد . http://www.assamer.com//contents/myuppic/04dc91bf1ec38c.jpg

 
عدد من الأمراء يعبرون عن مشاعرهم تجاه الأوامر الملكية السامية
1432-04-15
الجزيرة - سعود الشيباني بعد صدور الأوامر الملكية السامية الكريمة، التي حلت في جمعة الخير والبركة، عبر عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ورجال الأعمال عن مشاعرهم مؤكدين أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله» ظل دائما قريبا من المواطنين، متلمسا احتياجاتهم، متتبعا أحوالهم، حريصا على تلبية متطلباتهم، واضعا مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، وهذا ما يميز عهده الزاهر الميمون الزاخر بالإنجازات والإصلاح والتنمية والرخاء. الحرص على راحة الشعب وفي البداية تحدث إلينا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالر ..

صحيفة الجزيرة تنشر مجاراة لقصيدة السامر
1432-03-26
نشرت صحيفة الجزيرة في عددها الصادر اليوم قصيدة للشاعر النقيب باني البقمي وهي مجاراة لقصيدة السامر والتي عنوانها امام المسلمين .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. . http://www.assamer.com//contents/myuppic/04d6d07cdc9c7f.jpg

 
راشد بن عبدالعزيز يتكفل بجوائز أفضل لاعبين واعدين هلاليين
1432-03-12
كتب - فهد السبيعي أعلن سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود عضو شرف نادي الهلال عن تكفله بجوائز لأفضل اللاعبين الهلاليين الواعدين للموسم الرابع على التوالي، وستكون الجوائز عبارة عن سيارة لكزس موديل 2011 لأفضل لاعب هلالي واعد تحت سن 23 سنة في الفريق الأول والأولمبي، إضافة إلى مبلغ مالي لأفضل لاعب هلالي واعد من فئة الشباب ومبلغ مالي آخر لأفضل لاعب هلالي واعد من فئة الناشئين لهذا الموسم 1431-1432هـ. وتأتي هذه الجوائز من سمو الأمير راشد ضمن الجوائز السابقة التي قدمها سموه تشجيعاً للاعبين ال ..

بعد اعتذار السامر وخلف وياسر وإبعاد بن عرويل
1432-03-12
مدارات - خاص : أصحبت أمسيات ليالي فبراير في مهب الريح بعد أن واجهت عدة صفعات عجلت بسقوطها وفشلها مسبقا وكانت مدارات صاحبة سبق في نشر مفاوضاتها مع عدد من الشعراء واعتذار بعضهم وأيضا إبعاد آخر!! فبعد أن كانت مدارات ملوحة باعتذار خلف بن هذال وياسر التويجري قبل مدة وهو ما حصل فعلا عادت مدارات لتكشف حقيقة إبعاد نايف بن عرويل بسبب ترحمه على صدام حسين وهو الخبر الذي نقلته العديد من المنتديات والصحف الإلكترونية والمواقع المهتمة إضافة إلى بعض الإذاعات المهتمة بالشعر وكان القائمون على ..

حرف ونغم
1432-02-27
صحيفة الجزيرة - مدارات شعبية القصيدة والأغنية ثنائي ثابت في (الشعر والفن)، وهذه زاوية نقدم لقراء (مدارات شعبية) من خلالها إستجابة وتفاعلاً مع الرسائل التي ترد إلينا - أجمل القصائد التي قدمتها أعذب الأصوات.. وفي هذا العدد نقدم نصاً للشاعر الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) بصوت الفنان عبدالمجيد عبدالله: [poem="font="Simplified Arabic,4,#993366,normal,normal" bkcolor="#FFFFFF" bkimage="images/backgrounds/12.gif" border="inset,9,#990066" shadow="1" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"" ..

السامر يهدي مدارات مساجلة بينه وبين ساري
1432-02-24
صحيفة الجزيرة - مدارات شعبية- كتب - زبن بن عمير : ساري الاسم الشهير في عالم الأغنية العربية حاليا ربما كان يعتقد البعض أن هذا الاسم هو اسم جديد في خارطة الشعر، مع العلم بأن ساري أشعاره وديوانه نشر قبل أكثر من عقدين، واليوم تنفرد مدارات شعبية بقصديتين إخوانيتين بين الشاعر ساري حيث هو البادىء وبين الشاعر الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر) أهدانا إياها الأمير عبدالعزيز بن سعود وهو الشاعر المعروف والذي لايزال مستمرا في النشر والحضور الشعري. القصيدتان حبَك بدايتها ساري بالصوت قائلا: [poem="font="Simplified A ..

الصداقة وآماد رقيّها المتناهية في الساحة الشعبية
1432-02-20
صحيفة الجزيرة - مدارات شعبية- عبدالعزيز المتعب : يزخر الشعر الشعبي بكثير من النماذج الراقية فيما تهدف إليه من مكارم الأخلاق ضمن قصائد شعراء كبار في شعرهم وتعاملهم وما قدموه من عصارة فكرهم في كل أغراض الشعر، وبما أن الصداقة والمحبة في الله أمر حث عليه ديننا الحنيف وقيمنا ومبادئنا التي نشأنا وتربينا عليها، فإن الشعر الشعبي الجزل ممثلاً بنصوصه المتفردة في روائع الرموز من شعرائه قد صور الصداقة بين الشعراء بإسلوب رصين يعكس أبعاد الصورة النبيلة كأنموذج جدير بإتباعه لمثاليته كمنهج ينم عن أدب رفيع وخلق رصين واحترام متبادل ومؤازة وإيثار متناه ..

أمسيات ليالي الوطن تخطب ود السامر وخلف وياسر
1432-02-16
مدارات - خاص أشارت مصادر مدارات شعبية إلى إن اللجنة المنظمة لمهرجان ليالي فبراير للعام الحالي قد أرسلت دعوات لإقامة ثلاث أمسيات شعرية لعدد من الأسماء وهم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد (السامر)، والشاعر اللواء خلف بن هذال، والشاعر ياسر التويجري، وقد كشفت مدارات سر تواجد الشاعر والإعلامي سعود الفهد في الرياض في نهاية الأسبوع الماضي هو لتقديم الدعوات والتفاوض مع فرسان الأمسيات عليها فيما ظهرت بوادر اعتذار للشاعر ياسر التويجري عن أمسية ليالي الوطن. ..




RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.